مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بعد توقف عدة أشهر .. إصدار العدد 41 من مجلة المسرح عروس الثقافة والفنون 

كتب – بسيوني الجمل :

أصدر المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ايهاب فهمي .. العدد الجديد الـ 41 من مجلة المسرح عروس الثقافة والفنون في مصر .. بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور احمد بهي الدين .. ورئاسة تحرير الناقد المسرحي عبد الرازق حسين .

 

جاء ذلك ضمن توجيهات وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال .. إصدار العدد الحادي والأربعين من المجلة جاء بعد توقف استمر لعدة أشهر.

 

 

يتضمن هذا العدد .. استعراض محمد ابو العلا السلاموني قبل رحيله لذكرياته مع الراحل يسري الجندي .. ملف خاص يتناول رحلة عطاء الكاتب المسرحي الكبير الراحل محمد ابو العلا السلاموني ورثاء محبيه .. حيث يتحدث الدكتور عمرو دوارة عن السلاموني شهيد الثقافة والفنون العربية .. ودراسة للدكتور أحمد محمود حامد عن المصادر التراثية في دراما محمد أبو العلا السلاموني.

 

قد يهمك ايضاً:

منار جلال توب موديل بنت النيل الموسم التاسع 2024

هايدي احمد تفوز بلقب سفيرة الموضة بمسابقة بنت النيل…

 يتساءل المخرج عادل زكي : هل كان يرثي نفسه ؟ .. مستعرضا ما كتبه الراحل ابو العلا السلاموني في رثاء بطلة أمرئ القيس برائعته المسرحية «الثأر ورحلة العذاب» .. وترصد الدكتورة نعيمة عاشور البعد الميتافيزيقي للمرأة في مسرحيات الراحل ابو العلا السلاموني .. ويكتب محمد عبد الحافظ ناصف تحت عنوان «السلاموني يقول والتاريخ يقول» .. ، والدكتور تامر فايز يكتب عن السلاموني بوصفه عاشق المسرحية التاريخية .. ودراسة للناقد المسرحي احمد عبد الرازق ابو العلا عن السلاموني والمسرح الشعبي.

 

أيضا .. تكتب صفاء البيلي عن العرض المسرحي العراقي «أمل» .. أحد عروض المهرجان العربي للمسرح بدورته الـ 13 الذي نظمته الهيئة العربية للمسرح .. ونور الهدى عبد المنعم عن مسرحية «حتشبسوت» لفرقة فرسان الشرق للتراث بدار الأوبرا .. والدكتور عمرو دوارة يستعرض كافة الجوانب الفنية للعرض المسرحي «عيلة اتعملها بلوك».

 

 فى العدد يكتب أيضا .. اشرف سلامة عن العرض المسرحي «يا شيخ سلامة» .. والدكتورة وفاء كمالو عن عبقرية الحضور في ذاكرة الإبداع من خلال عرض يا شيخ سلامة .. وتكتب صباح محسن كاظم عن الحاضر الغائب الدكتور كمال الدين عيد .. ويكتب عبد السلام إبراهيم عن المسرحية الميلودرامية «الفلنكات» للكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف .. ويكتب ناصر العزبي عن الواقعية الفنية الجديدة من خلال رصد التاريخ والحضور الفني لصانع النجوم والظاهرة الفنية ذات الأثر «خالد جلال» .. ويكتب الدكتور محمود ابو دومة عن عطيل بعد التعديل على المسرح الإنجليزي.

 

 يتناول احمد عجيبة عودة الروح لمسرح السامر .. ويكتب الدكتور كمال يونس عن الترجمة المسرحية بين التقليد والتجديد .. ودراسة لياسين سليماني عن تسويق المنتج الثقافي وإنتاج الثروة .. وأخيرا يتناول الدكتور رضا عبد الرحيم النص المسرحي المهاجران.

التعليقات مغلقة.