مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بعد توقف دام عقدين .. القطارات تنطلق إلي سيناء لأول مرة الثلاثاء المقبل 

سناء مقلد :

 

تستعد الهيئة القومية لسكك حديد مصر لتشغيل خط السكك الحديدية (الفردان – بئر العبد) لأول مرة بعد توقف دام نحو عقدين حيث من المقرر ان تنطلق أولى القطارات لتصل إلي محطة مدينة بئر العبد بشمال سيناء خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وبحسب مستند رسمي صادر عن هيئة السكك الحديد سيتم تشغيل أربع قطارات سياحية تحمل أرقام (2109 – 2110 – 2111 – 2112) على أن تمر بمحطات القنطرة شرق- جلبانة- بالوظة- رمانة- 30 يونيو- النجيلة- وبئر العبد بعد تطوير كافة المحطات القائمة ورفع كفاءتها.

 

محطة قطارات بئر العبد بشمال سيناء

وتضمنت جداول التشغيل لخط سكة حديد سيناء على 4 رحلات يومية ذهاباً وعودة بواقع رحلتين من محطة بئر العبد حتى محطة القنطرة شرق ورحلتين من محطة القنطرة شرق حتى محطة بئر العبد.

 

مواعيد تحرك قطارات سيناء

 

قد يهمك ايضاً:

قيام قطار 2109 سياحي من محطة القنطرة شرق الساعة 7.30 صباحًا يصل محطة بئر العبد الساعة 8:50 صباحًا.

 

قيام قطار 2111 سياحي من محطة القنطرة شرق الساعة 2 ظهرًا يصل محطة بئر العبد الساعة 3:20 عصرًا.

 

قيام قطار 2110 سياحي من محطة بئر العبد الساعة 10:30 صباحا يصل محطة القنطرة شرق الساعة 11:50 صباحا.

 

قيام قطار 2112 سياحي من محطة بئر العبد الساعة 4:30 عصرًا يصل محطة القنطرة شرق الساعة 5:50 مساء.

 

وأشار مستند جدول تشغيل القطارات إلى أن القطارات لا تقف بمحطتي السلام و30 يونيو إلا عند صدور إعلان بذلك.

 

 

وكانت مصر قد قد بدأت مؤخراً مشروع إعادة إحياء خط سكك حديد سيناء من خلال إنشاء كوبري الفردان الجديد أعلى قناة السويس الجديدة وإعادة تأهيل الكوبري القديم وازدواجه مع العمل علي إنشاء خط سكة حديد مزدوج بطول 500 كم يمتد من الفرادن مروراً بمدن القنطرة شرق وبئر العبد والعريش ووصولاً إلي وسط سيناء ومدينة طابا بجنوب سيناء.

 

 

وتم الانتهاء خلال الفترة الماضية من تنفيذ أعمال تطوير خط السكك الحديدية بالمرحلة الأولى الممتدة في المسافة بين الفردان و بئر العبد وشرق بورسعيد بطول 144 كم كما يجري حالياً تنفيذ المرحلة الثانية من خط سكة حديد سيناء في المسافة بين بئر العبد والعريش.

التعليقات مغلقة.