مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بعد السماح بالأسلحة الأمريكية.. الناتو يرفض تهديد الكرملين بالتصعيد

سناء مقلد :

 

قلل الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج اليوم الجمعة من التهديد بالتصعيد من جانب موسكو بعد أن سمحت الولايات المتحدة لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب أهداف داخل روسيا.

 

وقال ستولتنبرج في حديثه للصحفيين وأوردته وكالة “فرانس برس” “هذا جزء من جهود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وموسكو لمنع حلفاء الناتو من دعم أوكرانيا للدفاع عن أنفسهم ومرة أخرى لأوكرانيا الحق في الدفاع عن النفس ولدينا الحق في مساعدة أوكرانيا”.

 

قد يهمك ايضاً:

فى واحدة من أهم تحركات روسيا في آسيا..بوتين وكيم يوقعان…

وزير الخارجية الإسرائيلي… يتوعد بالقضاء على حزب الله

ويجتمع وزراء خارجية الدول الـ 32 الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) في براغ يومي الخميس والجمعة لمناقشة كيفية تنسيق المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

 

ومن المتوقع أنّ يحاول الوزراء إحراز تقدم في المحادثات بشأن خطة بقيمة 100 مليار يورو (108 مليارات دولار) لنقل المسؤولية عن المساعدات المشتركة من مبادرة غير رسمية تقودها الولايات المتحدة إلى الهياكل الرسمية لحلف شمال الأطلسي نفسه.

 

وفي هذا السياق قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن إدارة الرئيس جو بايدن سوف “تتكيف وتتأقلم” مع تطور الحرب بين روسيا وأوكرانيا إلا أنه لم يؤكد صراحة تأييد بلاده لاستخدام أسلحة أمريكية لشن ضربات داخل روسيا.

 

وذكر الوزير الأمريكي خلال زيارة إلى تشيسيناو عاصمة مولدوفا : “لم نشجع أو نمكن شن ضربات خارج أوكرانيا” لكنه أردف : “في كل خطوة من الطريق، كنا نتكيف ونتأقلم حال الضرورة نتخذ دائمًا قرارات بشأن ما هو ضروري للتأكد من أن أوكرانيا يمكنها الاستمرار بشكل فعال في الدفاع عن نفسها وسنواصل ذلك”.

التعليقات مغلقة.