مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بعد ابتعادهم لمدة 72 عاماً .. النائبة دينا إسماعيل تهنئ القاضيات الجديدات

30

كتب :أحمد مصطفي

وجهت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل عضو مجلس النواب التهنئة القلبية الى القاضيات الجديدات اللاتى التحقن بمجلس الدولة وقمن بحلف اليمين الدستورية في حضور رئيس مجلس الدولة والأمين العام لمجلس الدولة وعدد من مستشاري مجلس الدولة.

ووجهت ” إسماعيل ” فى بيان لها اصدرته اليوم التحية والتقدير والشكر الى الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم الأول للمراة المصرية لنضال المرأة المصرية وتعيينها قاضية بمجلس الدولة، وذلك بعد 72 عاما على إنشاء مجلس الدولة دون تعيين به للمرأة مشيدة بتأكيد المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة بأن القاضيات الجديدات إضافة للعمل القضائي وقوله بالنص للقاضيات الجديدات “منورين المجلس، والمجلس اتغير بكم ونرحب بكم جميعًا ” لتنطلق الزغاريد من الأهالي الحاضرين لحفل حلف اليمين.

قد يهمك ايضاً:

 ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب…

20 الف جنية دعم لجمعية الصم والبُكم بالاسماعيلية من حماة…

كما أشادت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل بتأكيد المستشار طه كرسوع، الأمين العام لمجلس الدولة بأن قرار تعيين القاضيات بالمجلس جاء تفعيلًا وتنفيذًا لأحكام دستور 2014، حيث نص الدستور صراحة على تمكين المرأة من التعيين في الجهات والهيئات القضائية دون تمييز.

وتأكيده أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تبنى تفعيل نص الدستور، وأفصح في رغبة رئاسية وتوجيه رئاسي عن ضرورة مشاركة المرأة في القضاء بمجلس الدولة والنيابة العامة، وهو ما تم بالفعل.

وأعربت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل عن ثقتها التامة فى قدرة القاضيات الجديدات على القيام بعملهن داخل السلك القضائي بكل كفاءة واقتدار وتحقيق النجاح القضائي خاصة أن المرأة المصرية حققت نجاحات كبيرة ومبهرة فى مختلف المواقع القيادة بجميع مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية وغيرها.

التعليقات مغلقة.