مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بشهادة الجميع .. معرض القاهرة للكتاب «نافذة» تثقيفية حضارية لزيادة الوعي

31

القاهرة – بسيونى الجمل :

أشاد الوزراء والمسؤولين والصحفيين والإعلاميين والكتاب والشعراء والأدباء والمواطنين والطلاب والطالبات .. بالإصدارات الجميلة والمتنوعة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب .. قالوا أن المعرض نافذة رائعة تنويرية وتثقيفية وحضارية .. لزيادة الوعي والفكر والمعرفة والثقافة والمعلومات المفيدة.

كان معرض القاهرة الدولى للكتاب .. قد اختتم دورته الـ 54 يوم الاثنين الماضي 6 فبراير الجاري .. التى عقدت بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس القاهرة الجديدة .. وأقبل الآلاف من المواطنين على العرس الثقافي .. لشراء الكتب والدواوين الشعرية والأدبية للكتاب والأدباء والشعراء والمفكرين .. والاستمتاع بالفقرات الفنية والترفيهية.

تم تنظيم العديد من الندوات والمحاضرات واللقاءات الأدبية على هامش المعرض .. بحضور الكتاب والشعراء والمفكرين والخطاط المصرى الفنان خضير البورسعيدي.

حرصت الجامعات والمعاهد المصرية على زيارة المعرض ليتعرف الطلاب والطالبات على الإصدارات التى تشع بالفكر والمعرفة والثقافة والأدب والرقى والأخلاق الفاضلة.

قد يهمك ايضاً:

“التغيرات المناخية ودور الذكاء الاصطناعي”.. لقاء…

من بين الوزراء الذين زاروا المعرض الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وكانت فى استقباله الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة .. وقام الوزيران بجولة تفقدية لأجنحة المعرض.

أثنت الوزيرة على التعاون المثمر بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم والتعليم الفني في عدة مجالات .. مشيرة إلى أن الفترة القادمة ستشهد الإعلان عن عدد من الفعاليات والأنشطة المُشتركة الهادفة .. لبناء جيل جديد مثقف ومنفتح ويعي حقوقه وواجباته تجاه الوطن.

أشاد الوزير الدكتور رضا حجازي .. بحسن التنظيم والنجاح الكبير الذي حققه المعرض .. مشيرًا إلى أنه يلقى دعما كبيرًا من الدولة .. الأمر الذي يساهم في استمرار تطوره وتحقيقه مكانة متميزة .. أعرب عن تقديره لوزارة الثقافة والقائمين على المعرض.

من بين الجهات المشاركة .. المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وهيئة البحوث العسكرية بوزارة الدفاع .. تضم بأجنحتها كتب وكتيبات عن التاريخ والثراث العسكرى .. ومركز بحوث الشرطة .. وهيئة الرقابة الإدارية .. وغيرها من الجهات التى أعدت المؤلفات والإصدارات التى تحث على القيم الأخلاقية والثقافي.

الدورة القادمة الـ 55 ستكون دولة النرويج ضيف الشرف على اسم مصر.

التعليقات مغلقة.