مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بروكسل : لقاءات مصرية أوروبية لبحث التعاون الاقتصادي والتحضير لمؤتمر لتشجيع الاستثمار في مصر

33

بروكسل : عبدالله مصطفى

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، سفير جمهورية مصر العربية في بروكسل، بكل من بن بترز، المدير التنفيذي لمؤسسة غرف التجارة والصناعة الأوروبية EuroChambers لويزا سانتوس، نائب سكرتير عام مؤسسة اتحادات الأعمال الأوروبية Business Europe وذلك بحضور رئسة المكتب التجاري التابع للسفارة.

استعرض “عبد العاطي” خلال اللقاءين الزخم الذي تشهده العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال الفترة الأخيرة، بما في ذلك انعقاد مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج في يونيو 2022، واعتماد وثيقة الأولويات بين الجانبين حتى عام 2027، والتي تدعم تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاستثمارات.

قد يهمك ايضاً:

كما أبرز “عبد العاطي” التسهيلات المختلفة التي تقدمها الدولة لجذب الاستثمارات من خلال ازالة العقبات البيروقراطية وتسهيل الاجراءات من خلال إصدار الرخصة الذهبية للمستثمرين، وبرنامج الطروحات الحكومي في البورصة المصرية. وتناول المزايا والفرص الاستثمارية الجاذبة بمصر باعتبارها سوق ضخم إلى جانب القرب الجغرافي من الأسواق الأفريقية والعربية، وما يجمعها من اتفاقيات التجارة الحرة مع الدول الأفريقية والعربية ومع دول أمريكا الجنوبية.

من جانبه، أوضح “بترز” اهتمامه بتعزيز التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، وتطلعه لزيارة مصر قريبا على رأس وفقد من المؤسسة للتعرف بشكل أفضل على الأسواق المصرية، وتعريف رجال الأعمال الأوروبيين بالفرص الاستثمارية في الأسواق المصرية، وبحث سبل التعاون مع الشركات المصرية. كما أشادت “سانتوس” بالأهمية البالغة التي توليها مؤسستها لتعزيز التعاون مع مصر كونها أحد أهم دول الجوار والتي تمثل مصدرا هاما لتنويع الطاقة الواردة إلى الاتحاد الأوروبي، منوهة بأنهم يتطلعون لإقامة المزيد من التعاون في قطاعات سلعية وخدمية أكثر بما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر. وتم خلال اللقائين تناول مؤتمر الاستثمار الذي يجري الاعداد لعقده في مصر لتشجيع الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي، واهمية حسن الاعداد 

والتحضير الجيد له ومشاركة اتحادي الغرف التجارية والاعمال الاوروبي فيه.

 

 

التعليقات مغلقة.