مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بروتوكول تعاون بين المركز الهندسي بجامعة الإسكندرية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي

33

الإسكندرية – حمدى شهاب:

وقع الدكتور علي عبد المحسن، عميد كلية الطب نائباً عن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والمهندس ممدوح احمد إسماعيل رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بروتوكول التعاون المشترك لتقديم الخدمات الاستشارية لاستكمال مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية.

يُذكر أن المشروع يتم تنفيذه بناءاً علي تكليف من دولة رئيس الوزراء، وبقرار من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بشأن تشكيل لجنة تتولى دراسة ألية الفصل الجزئي لشبكة تصريف مياه الأمطار بنطاق مدينة الإسكندرية، والبروتوكول المبرم بين إدارة المياة بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة الصرف الصحي بشأن تنفيذ المشروع.

حيث سيقوم المركز بأعمال الإستشارات الهندسية للتصميم وإعداد مستندات الطرح لمشروعات الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالإسكندرية، كما سيقوم بأعمال الإشراف على التنفيذ للمشروع. والذي يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بوضع حلول جذرية تسهم بشكل كبير في الحد من الآثار الناجمة عن تداعيات التغيرات المناخية.

قد يهمك ايضاً:

“كيم تك ” تشارك في الأسبوع البيئي الأول لجامعة…

جامعة القناة” تستضيف 7 رؤساء جامعات و50 مسؤول…

كما أن مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار يُعد من أهم الحلول الجذرية التي ستساهم بشكل مميز في مواجهة موسم النوات والحد من الآثار الناجمة عن سقوط كميات غير مسبوقة من مياة الامطار التي تشهدها الإسكندرية كل عام، بالإضافة إلى الإستفادة من مياه الأمطار وربطها بالدلتا الجديدة ضمن مشروع قومي ضخم.

 

ذا وقد حضر توقيع البروتوكول اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتورة جاكلين عازر،نائب المحافظ ، والدكتور وليد عبد العظيم وكيل كلية الهندسة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، و الدكتور زياد الصياد المدير التنفيذي للمركز الهندسى و لفيف من السادة الأساتذة أعضاء فريق العمل والدكتور صلاح بيومي، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والعميد مهندس محمد جلال، رئيس قطاع مشروعات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف، واللواء محمود نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والمهندس احمد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالإسكندرية،

التعليقات مغلقة.