مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

برلماني :زيارة سفراء روسيا واليابان وبلجيكا المتحف القومي للحضارة بالفسطاط أكبر ترويج للسياحة المصرية عالمياً

1

أعتبر النائب سيد حنفي طه عضو مجلس النواب أن زيارات كبار المسئولين الاجانب وعدد كبير من سفراء العالم بمصر للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط أكبر ترويج للسياحة المصرية عالمياً حتى تستعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

 وطالب ” حنفي ” فى تصريح له من وزارة السياحة والاثار ومختلف وسائل الاعلام  استغلال مثل هذه الاحداث افضل استغلال وبثها لمختلف دول العالم للترويج للسياحة المصرية عالمياً مؤكداً انه لايوجد افضل من هذه الوسائل للترويج للسياحة المصرية عالمياً.

 وقال النائب سيد حنفي طه ان خطة مصر وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على المشاركة فى الحدث العالمي والتاريخي للموكب الذهبي لنقل المومياوات الملكية من متحف التحرير الى المتحف القومى للحضارة بالفسطاط قد حققت جميع اهدافها للترويج للسياحة المصرية مؤكداً انه ومنذ تاريخ هذا الحدث أوئل شهر ابريل العالم وكل من يأتي الى مصر فى زيارات رسمية وغير رسمية من رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء ورؤساء مؤسسات دولية ووفود سياحية يحرصون كل الحرص على زيارة هذا المتحف  تجدر الاشارة الى أن المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط يواصل استقبال زائريه، الذين يحرصون على زيارته لمشاهدة تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور، والمومياوات الملكية التي استقبلها المتحف أوائل شهر أبريل الماضي فى موكب مهيب قادمة من المتحف المصري بالتحرير.

قد يهمك ايضاً:

بسبب سوء حالة الطقس .. توقف مباراة صن داونز والترجي

وكان المتحف قد استقبل عددا من الشخصيات العامة والسفراء الأجانب بالقاهرة، من بينهم السفير الروسى بالقاهرة وأسرته، والسفير اليابانى بالقاهرة، والسفير البلجيكي بالقاهرة وأسرته.

بالإضافة إلى زيارة وفد أمريكى تضمن منسق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجلس الأمن القومى، ومستشار وزارة الخارجية الأمريكية، ومنسق مجلس الأمن القومى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط.

وشملت الزيارات قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية، وأعرب جميع الزائرين عن انبهارهم بأسلوب العرض المتحفى لتلك القطع المتميزة والفريدة، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لتسجيل زيارتهم بهذا الصرح العظيم.

التعليقات مغلقة.