مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

برامج لدعم الطلاب والخريجين فى سوق العمل .. محور اهتمام مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ

21

كتب – بسيوني الجمل :

تبحث جامعة كفرالشيخ إمكانية طرح برامج تعليمية جديدة لدعم الطلاب والخريجين في سوق العمل .. وإحداث نقلة نوعية في مؤشرات الآداء والتطوير المؤسسي في جهات العمل .. وبرامج تعليمية أخرى بالشراكة مع الجامعات العالمية لربط الجامعة بالمحيط الاقتصادي .. وتعزيز التعاون العلمي والبحثي مع مجتمع الصناعة والأعمال وأجهزة التنمية المحلية .. باعتبار الجامعات أحد الركائز الرئيسية في اقتصاد المعرفة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس عمداء الجامعة المنعقد اليوم الثلاثاء 11 أبريل الجارى .. برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة وبحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور على صبري أمين الجامعة والسادة عمداء كليات الجامعة.

قد يهمك ايضاً:

تجديد مذكرة التفاهم بين “جامعتي بنها ووهان…

تعليم كفر الشيخ يستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية

في البداية .. أكد رئيس الجامعة بالحضور بضرورة استمرار تنفيذ الزيارات الميدانية للمشروعات القومية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. لزيادة وعي الطلاب بحجم العمل الذي يتم تنفيذه بالقطاعات المتعددة على مستوى الجمهورية .. واستمرار تنظيم الندوات التثقيفية وتشجيع الطلاب على المشاركة في المسابقات العلمية والثقافية .. لحثهم على القراءة والاطلاع وتنمية المهارات وتوظيف الأفكار الإبداعية.

أوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي .. أن الجامعة تحرص على الاشتراك بمسابقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأفضل جامعة صديقة للبيئة .. ومسابقات التميز الحكومي .. فالجامعة حصلت على العديد من المراكز المتقدمة على مستوي الجامعات المصرية والعربية والعالمية.

أشار الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة .. إلى أهمية تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتشجيع الطلاب على المشاركة في مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» .. واستمرار تنظيم القوافل الشاملة والمتخصصة للقرى الأكثر احتياجاً .. وتنظيم الزيارات الطلابية للمشروعات القومية .. ليتعرف الشباب الجامعي على ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية وتنموية كبرى بالمحافظات .. وحجم الإنجاز والتطوير الذي تنفذه الدولة .. وتكثيف جهود الجامعة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار للمساهمة في الوصول إلى مجتمع بلا أمية.

استعرض مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ …موقف الكليات والبرامج الدراسية من الاعتماد الأكاديمي .. واستيفاء معايير التصنيفات الدولية .. ومتابعة موقف تحديث المواقع الإلكترونية لكليات الجامعة .. وناقش موقف الكليات من التقدم للاعتماد بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم .

التعليقات مغلقة.