مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بحضور ملكة بلجيكا وسفير مصر في بروكسل ..افتتاح معرض  عن الحضارة المصرية في متحف الفن والتاريخ

19

 

 

بروكسل – عبدالله مصطفى

 

في إطار الترويج السياحي والثقافي لمصر، قام الدكتور بدر عبد العاطي، سفير جمهورية مصر العربية في بروكسل، بالمشاركة مع السيد برونو فيربرجت، مدير متحف الفن والتريخ البلجيكي، بافتتاح معرض عن مصر بالمتحف ببروكسل خلال الفترة من 31 مارس حتى 1 أكتوبر 2023 برعاية ملكة بلجيكا، الملكة ماتيلد. كما شارك السفير  “عبد العاطي” في الجولة الخاصة التي تم تنظيمها لجلالة الملكة لاستعراض المعرض.
وحسب ما أعلنت السفارة المصرية في بروكسل  فقد شارك في حفل الافتتاح الرسمي الذي اقيم مؤخرا ، ما يقرب من 600 شخص من كبار مسئولي الاتحاد الأوروبي وبلجيكا إلى جانب عدد من السفراء العرب والأجانب وعلماء المصريات وممثلي كبرى الشركات البلجيكية، حيث صرح “عبد العاطي”، خلال حفل الاستقبال بتميز العلاقات الثنائية بين مصر وبلجيكا، وشغف الشعب البلجيكي والعائلة الملكية بمصر وتاريخها القديم،
قد يهمك ايضاً:
كما نوه عبد العاطي” خلال كلمته بالزيارة التي قامت بها الملكة ماتيلد وولية العهد الأميرة إليزابيث إلى مصر خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس كجزء من الاهتمام التاريخي بمصر القديمة، وللاحتفال بالذكرى المئوية لزيارة الملكة إليزابيث، الجدة الكبرى للملك فيليب، إلى مصر في مارس 1923، حيث اثنت الملكة علي هذه الزيارة.
حرص “عبد العاطي” على دعوة الحضور إلى زيارة مصر للتعرف على آثارها المتنوعة التي ترجع للحقبة الفرعونية وغيرها من الحقب التاريخية اللاحقة في اطار الحضارة المصرية العظيمة، والتعرف على المقاصد السياحية المتنوعة في مصر بما فيها السياحة الثقافية والشاطئية والبيئية والدينية، فضلا عن  النهضة المعمارية والحضارية وعملية التحديث الشاملة التي تم تحقيقها في مصر خلال الأعوام العشر الاخيرة .

شهد المعرض إقبالا واسعا من جانب الزوار البلجيكيين الذين سمحت لهم الفرصة بزيارته على هامش حفل الاستقبال قبل الافتتاح الرسمي للجمهور، وتم عرض ماكولات ومشروبات شعبية مصر خلال حفل الافتتاح. وقد أشاد الحضور من المسئولين رفيعي المستوى الذين حضروا من مسئولين في المفوضية واعضاء في البرلمان الاوروبي ومن الحكومة البلجيكية بعظمة الحضارة المصرية وتفردها وتميزها من بين الحضارات القديمة.

التعليقات مغلقة.