مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بحضور قيادت الأزهر.. إجراء مقابلات للأعضاء المرشحين لسد العجز بالرواق الأزهري

أحمد مصطفى:

أجرى الجامع الأزهر اليوم وفقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر،  المقابلات العلمية والفكرية للأعضاء المرشحين للعمل بالرواق الأزهري، وذلك في إطار سد العجز بالإدارات الفرعية بالرواق الأزهري بالمحافظات الخارجية.

 

وعُقدت اللجان برئاسة  أ.د سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، وبحضور أ.د عباس شومان الأمين العام لهيئة كبار العلماء، وأ.د نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وأ.د حسن الصغير، رئيس أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، وأ.د عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والشيخ عوض الله الأمير، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ حسن عبد النبي وكيل لجنة مراجعة المصحف، ود. هاني عودة مدير الجامع الأزهر.

 

وذكر د. عبد المنعم فؤاد المشرف العام على النشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن المقابلات العلمية والفكرية تتمثل في تقييم المعرفة والمهارات العلمية والفنية للمتقدمين وقدرتهم على تحليل المشكلات، وابتكار الحلول الجديدة فيما يطرأ من المستجدات، حيث يتم خلال المقابلات طرح أسئلة متنوعة ومحددة لقياس مدى استيعاب المتقدمين للمفاهيم العلمية، وقدرتهم على تطبيقها بما يتناسب ومنظومة التعليم بالرواق الأزهري، بالإضافة إلى تقييم المهارات الإدارية والقدرة على التواصل والتعاون مع الآخرين.

 

وفي نفس السياق أوضح د. هاني عودة مديرعام الجامع الأزهر، أنه يتم تقييم آداء المتقدمين واختيار الأفضل والأكفأ، والأكثر ملاءمة من بينهم لشغل المناصب الشاغرة، بناءً على المعرفة العلمية والخبرة السابقة والمهارات الإدارية والقدرة على الابتكار، ومهارات التعامل مع الحاسب الآلي والتكنولوجيا المتقدمة، حيث يتم تقييم مهارات المرشحين في الإدارة والقيادة، بالإضافة إلى قدراتهم في التواصل والتنظيم والقدرة على حل المشكلات الإدارية، وذلك لتحقيق أهداف الرواق المرجوة.

 

قد يهمك ايضاً:

“الدولي لرجال الأعمال” يستقبل وفد منظمي معرض…

يأتي ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد فضيلة أ.د محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف د. عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، د. هاني عودة مديرعام الجامع الأزهر.

التعليقات مغلقة.