مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

باليوم الأول للزيارة المجانية.. متحف نجيب محفوظ يستقبل 80 زائرا

 

 

استقبل متحف نجيب محفوظ التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة ا.د. وايد قانوش، بمقره بتكية محمد بك ابو الدهب بجوار الجامع الازهر، أكثر من 80 زائراً، وذلك في إطار إتاحة الزيارة المتحفية بالمجان، حتى 31 اغسطس، تزامنا مع ذكرى رحيل أديب نوبل “نجيب محفوظ”.

جاءت هذه الزيارات سواء بشكل فردي أو في مجموعات، من بينها مجموعتين، تنتمى الاولى لكشافة كنيسة ماري مينا، والثانية لطلبة وطالبات من الفيوم والقاهرة.

قد يهمك ايضاً:

مايا مرسي تترأس اجتماع مجلس أمناء المؤسسة القومية لتنمية…

وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير…

وقد تجول الزائرون في قاعات المتحف المتعددة: قاعة المقتنيات والاوسمة، نوبل، وكذلك قاعة” التجليات” التي تحوي المكتبة الشخصية لنجيب محفوظ، فضلا عن المكتبة المتخصصة في أعمال صاحب الثلاثية، والتي تعد في حد ذاتها معرضا لاغلفة اعماله، التي صدرت طبعاتها الاولى عن مكتبة مصر، وصولا لاغلفة الطبعات الأخرى.

كما زار رواد المتحف قاعة السينما التي تعرض عددا من الأفلام المأخوذة عن رواياته، والقاعة الأخرى التي تضم أكثر من فيلم تسجيلى عن حياة ومسيرة المحتفى به، والثالثة تحوي صورا فوتوغرافية لابطال أعماله السينمائية.

وقد تحاور الكاتب الصحفي طارق الطاهر المشرف على المتحف مع الزائرين، وتحول هذا الحوار إلى ما يشبه ندوة مفتوحة بينه وبين الزوار، عن مسيرة نجيب محفوظ، التي أهلته للفوز بجائزة نوبل في الاداب، كما استعرضوا من خلال قاعة “نوبل” في المتحف، تاريخ هذه الجائزة والفائزين بها..

التعليقات مغلقة.