مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالصور.. محاضرة ” تأصيل الهوية الوطنية للشباب ” نظمتها سفارة المعرفة بجامعة كفر الشيخ

كتب – طه إبراهيم :

نظمت سفارة المعرفة بالتعاون مع رعاية الشباب بجامعة كفر الشيخ  فعالية بعنوان “ تأصيل الهوية الوطنية للشباب” حيث ألقى الدكتور رشدى العدوى الأستاذ المساعد بقسم الإقتصاد بكلية الزراعة محاضرة أكد خلالها على أهمية الحفاظ على الهوية الوطنية للشباب.

 

قد يهمك ايضاً:

رئيس جامعة كفرالشيخ يشارك اجتماع المجلس الأعلى للجامعات…

“الطاقة الشمسية ومواكبة العصر لأزمات الطاقة”…

وأوضح “ العدوى “ أن الأرض هى المكون الأول لأي هوية أوعقيدة، حيث خلق الله الأرض قبل الرسالات وعرج المحاضر إلى جهود الدولة خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن جزء من الهوية أن تعرف كيف تفكر دولتك، وكذلك الجهود التى بذلت لترسيم الحدود مع اليونان وقبرص ومانتج عن ذلك من إكتشاف حقول الغاز وأولها حقل ظهر ، وإن شاء الله قريباً حقل أخر قبل نهاية العام الحالى.

 

كما ضرب مثلاً بقطاع الكهرباء، حيث كانت مصر تنتج 24500 ميجاوات كهرباء عبر تاريخها ومنذ مارس 2015 وحتى الأن تم إنتاج 23900 ميجاوات كهرباء فى خلال 3سنوات ونصف بعد رفع كفاءة المحطات من 25 إلى 50 بالمائة ونتج عن ذلك زيادة 8500 ميجاوات، وكذلك إنشاء 3 محطات عملاقة تنتج كل منها 4800 ميجاوات بمجموع 14400 ميجاوات.

 

وقال الدكتور رشدى العدوى خلال الفاعلية أن الحفاظ على الهوية المصرية يجب أن يبدأ من التعليم، وأن إقامة مدارس يابانية وفرنسية وأمريكية وغيرها شئ جيد شريطة الحفاظ على الهوية الوطنية المصرية العربية.

اترك رد