مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

باسكال ويرلين وبورشه يتصدران جدول الترتيب في سباق هانكوك مكسيكو سيتي إي بري 2024

29

 

  • باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه يحقق الفوز في أول سباقات الموسم العاشر من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في سباق هانكوك مكسيكو سيتي إي بري 2024.
  • سيباستيان بويمي من فريق إنفجن ريسينغ يحقق المركز الثاني، ونيك كاسيدي من جاغوار تي سي إس ريسينغ يحقق المركز الثالث ويؤكد على تحدي باسكال أثناء الموسم
  • المحطة التالية في البطولة تشهد إقامة سباق ثنائي في الدرعية بالمملكة العربية السعودية يومي 26 و 27 يناير  
قد يهمك ايضاً:

بتخفيض يصل إلى 590 ألف على سيارات توريس خلال شهر مارس.. KGM…

 

 قدم باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه أداءً مبهرًا مكّنه من تحقيق الفوز بأول سباقات الموسم، في بداية شيقة للموسم العاشر من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي ليل السبت.

وعزز ويرلين صدارته في حلبة هيرمانوس رودريجيز منذ البداية، ليحوّل بدايته من المركز الرابع في السباق إلى ثاني فوز له في المكسيك. 

كما يرسخ فوز ويرلين نجاح محركات بورشه، إذ أصبح هذا ثالث فوز لسيارات بورشه في كل من الفعاليات الثلاثة الأخيرة لسباقات إي بري في مكسيكو سيتي. وانضم إلى ويرلين على المنصة كل من سيباستيان بويمي من فريق إنفجن ريسينغ في المركز الثاني، ونيك كاسيدي من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ في المركز الثالث.

كما شهد السباق أداءً قويًا قدمه ماكسيمليان غونثر (من فريق مازيراتي إم إس جي ريسينغ) وميتش إيفانز (جاغوار تي سي إس ريسينغ) الذي اشتبك في معركة حامية مع جان إيريك فيرن (دي إس بينسكي) – والذي تمكن من التقدم من المركز العاشر إلى السادس. واكتمل عقد العشرة الأوائل بكل من جايك هيوز (من فريق نيوم مكلارين للفورمولا إي) وستوفل فاندورن (دي إس بينسكي) وحامل اللقب جايك دينيس ونورمان ناتو (وكلاهما من فريق أندريتي للفورمولا إي).

ولم يشهد السباق صعوبات باستثناء التوقف في اللفة التاسعة عندما اصطدم فرينز بالجدار عند مخرج ستاد فورو سول، ما أدى إل تأجيل محاولة ويرلين لتجاوز بويمي الذي كان متصدرًا للسباق حينها.

وقال باسكال ويرلين، حامل الرقم 94 من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي: “كان سباقًا صعبًا لأننا تصدرنا معظم السباق وهذا لا يحقق كفاءة الطاقة، ولكن كل لفة كانت أشبه بلفة للتأهل، في محاولة للوصول إلى السرعة القصوى. رأيت خطأ صغيرًا حدث خلفي وأدى إلى وجود فجوة صغيرة، واعتقد أنني تمكنت من السيطرة على الأمور من هذه النقطة. أودّ أن أشكر فريقي وأشكر كافة المشجعين ومن الرائع دومًا أن أكون في المكسيك – واتطلع إلى العودة هنا في العام المقبل.”

 ومن جانبه قال سيباستيان بويمي، حامل الرقم 16 من فريق إنفجن ريسينغ للفورمولا إي: “هذه المرة الرابعة التي أصل فيها إلى المنصة هنا، فأصبحت ألقّب بالمخضرم. كان سباقًا سلسًا ولعبت سباقات التأهل دورًا بالغ الأهمية في النتائج. أعرف ان اجتياز هذه الحلبة صعب للغاية، ولكن السباق سار بسلاسة. حقق باسكال الفوز بجدارة وانا سعيد بتحقيق المركز الثاني.”

وقال نيك كاسيدي صاحب الرقم 37 من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ: “كانت بداية مميزة لموسم جديد، وبدأت السباق بتوقعات كبيرة ولكن السباق لما يكن سهلًا. قدم فريقي دعمًا رائعًا لي طوال الوقت وآمل أن تكون تلك بداية موسم ناجح لنا. قدمنا سباقًا رائعًا وأرى أن المنافسة ستكون قوية طوال الموسم.”

وبنتيجة سباق مكسيكو سيتي إي بري 2024 يتصدر ويرلين ترتيب السائقين ويتصدر فريق تاغ هوير بورشه ترتيب الفرق. وتستأنف بطولة إي بي بي العالمية للفورمولا إي سباقاتها خلال أقل من أسبوعين، حيث يقام أول سباق ثنائي للموسم مساء يومي 26 و 27 يناير في الدرعية بالمملكة العربية السعودية.

التعليقات مغلقة.