مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة بشأن الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر

48

 كتبت – نهلة مقلد:

تقدمت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بطلب إحاطة للسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بشأن الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر ، بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتى وعدم الإستيراد من الخارج.

 

قد يهمك ايضاً:

حماة الوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً…

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

وتساءلت متى فى بيان صحفى لها عن وسائل التنمية للأراضي الزراعية والمناطق التي تشتهر بزراعة قصب السكر ، وأيضاً المناطق التي تشتهر بزراعة بنجر السكر والخطة الموضوعة لإقامة مصانع متكاملة لإستخراج وإنتاج السكر لتحقيق الإكتفاء وعدم الاستيراد من الخارج ، هذا بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة في ظل الأزمة الحالية.

 

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب على ضرورة إهتمام الدولة بشكل أكبر بمحصول قصب السكر والبنجر ، بإعتبارها من المحاصيل الأساسية ، فى إطار تحقيق سياسة الحكومة لتحقيق التنمية الزراعية فى البلاد ، وتوفير كل الوسائل الممكنة لدعم الفلاح المصرى من خلال تحقيق هامش الربح الذى كفله له الدستور.

 

وأوضحت أن أساس تقدم أى دولة فى العالم هو الإهتمام بالزراعة والصناعة ، مؤكدة أن إهتمام الدولة بالزراعة والصناعة سيكون له نتائج إيجابية للخروج من الأزمة الإقتصادية الراهنة التى تمر بها البلاد ، مما يساهم فى دفع الإقتصاد المصرى إلى الأمام.

التعليقات مغلقة.