مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ايجيبس 2024: توقيع بروتوكول بين شركتي القاهرة لتكرير البترول وكارجاس

58

كتبت رشا الشريف

 

 

 

 

توقيع بروتوكول بين شركتي القاهرة لتكرير البترول وكارجاس لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

 

 

 

 

 

تم توقيع بروتوكول لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة (EGYPES 2024) المقام في الفترة من 19-21 فبراير 2024 بين شركتى الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) وشركة القاهرة لتكرير البترول، بموجبه تقوم شركة كارجاس بتحويل السيارات التابعة لشركة القاهرة لتكرير البترول، يأتي ذلك حرصاً منها على إستخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للسيارات لأهميته البيئية والاقتصادية.

 

الغاز الطبيعي
رئيس شركة القاهره لتكرير البترول

 

توقيع بروتوكول بين شركتي القاهرة لتكرير البترول وكارجاس لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

 

 

قام بتوقيع البروتوكول عن شركة كارجاس السيد المهندس خالد جمال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وعن شركة القاهرة لتكرير البترول، السيد المهندس وائل محمد رزق، رئيس مجلس الإدارة بحضور عدد من قيادات الشركتين.

 

وزير البترول يسلم جوائز التميز في مجال المساواة في الطاقة إيجبس2024.

 

قد يهمك ايضاً:

ايجيبس ٢٠٢٤ توقيع اتفاقية بين هيئة البترول ولوك أويل بشان عش الملاحة

 

 

 

 

 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع دكتور ناصر الهاجري رئيس شركة جتكو انترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات الكويتية بحضور المهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت والمهندس وائل لطفي رئيس شركة إنبى .

 

 

 

 

واوضح الملا إلى انه تم خلال اللقاء بحث فرص التعاون بين شركات البترول المصرية إنبى وبتروجت وشركة جتكو لتنفيذ المشروعات الكبرى فى صناعة البترول والغاز فى دول الكويت وقطر والسعودية بما يحقق عوائد اقتصادية لكلا الطرفين ، واضاف الملا ان إستراتيجية الوزارة تهدف إلى فتح آفاق جديدة امام الشركات المصرية للتوسع فى تنفيذ مزيد من المشروعات خارج مصر .

 

إيجبيس2024
وزير البترول ايجيبس ٢٠٢٤من أهم المؤتمرات التى تجذب الشركات العالمية وقادة الصناعة

 

 

 

كما استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المدير العام للمرصد المتوسطي للطاقة (OME) هدى بن جنات التى ابدت إعجابها بهذه النسخة من المؤتمر الذي شمل كافة انشطة الطاقة سواء الكربوهيدرية او الجديدة والمتجددة والهيدروجين ، واضافت اننا نسعى سويا لعمل دراسة لمعرفة الاحتمالات والامكانيات الخاصة بالطاقة المتجددة وكيفية مواجهة التحديات التي تعوق تحقيق ذلك ، وكذلك دراسة احتياجات كل دولة من الطاقة ، لافتة إلى ان مصر لديها سوق كبير فى مجالات الطاقة وإمكانية التصنيع المحلى مقارنة بعدد كثير من دول المنطقة، ويجب التركيز على استخدام احدث التكنولوجيات فى شتى مجالات الطاقة.

 

 

 

 

 

واوضح المهندس طارق الملا ان مصر منفتحة على العالم وتتعاون مع الجميع ، ونهتم بعناية بدراسات المرصد المتوسطي للطاقة ، مشيراً إلى أن مصر لديها العديد من الاحتمالات والامكانيات فى جميع سلاسل الطاقة.

 

 

 

ومن جانبه اشاد رئيس شركة جتكو بخبرات شركة البترول المصرية ومشروعاتها المتميزة فى عدد من الدول العربية ، مبديا رغبته فى الاستفادة من تلك الخبرات والتعاون معا فى تنفيذ المشروعات البترولية بعدد من الدول المختلفة خلال الفترة المقبلة ، موجهاً التحية للمهندس طارق الملا على نجاح مؤتمر ايجبس ٢٠٢٤ والذي يعد ملتقى للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في صناعة البترول والغاز.

 

التعليقات مغلقة.