مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اولمبياد باريس 2024 .. إسبانيا الاوليمبى يروض اسود المغرب ويطير الى نهائى الاولمبياد

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

قد يهمك ايضاً:

الزمالك يفوز على الشرطة الكيني 2-1 ويصعد للدور القادم فى…

بقميص يحمل صورة الكابتن إيهاب جلال.. انطلاق فترة إعداد…

خسر منتخب المغرب (2-1) أمام إسبانيا، مساء اليوم الإثنين، في مباراة جمعت بينهما على ملعب فيلودروم في مدينة مارسيليا الفرنسية ضمن نصف نهائي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي أولمبياد باريس 2024 الذي يقام الجمعة المقبل، في انتظار التعرف هذا المساء إلى خصمه بين فرنسا ومصر.

وثأرت إسبانيا من خسارة المنتخب الأول أمام منافسه المغربي في دور الـ16 من منافسات كأس العالم 2022، إذ عاقبت الأولمبي على ما فعله رفاق المدرب وليد الركراكي في قطر.

وعادلت إسبانيا الرقم القياسي بشأن أكثر المنتخبات وصولًا إلى نهائي منافسات كرة القدم في الأولمبياد، إذ بلغت الدور النهائي 5 مرات، أعوام 1920 و1992 و2000 و2020 و2024، لتتساوى مع البرازيل.

أما المغرب، ما يزال الحلم قائمًا بشأن التتويج بميدالية تاريخية في أولمبياد باريس 2024، إذ يخوض فريق المدرب طارق السكتيوي، لقاء تحديد صاحب المركز الثالث (البرونزية)، الخميس المقبل.

تشكيل المغرب

حراسة المرمى: منير محمدي

الدفاع : أشرف حكيمي، مهدي بوكامير، أسامة العزوزي، زكريا الوحدي

الوسط : أمير ريتشاردسون، أسامة ترجالين، عبد الصمد الزلزولي، إلياس بن صغير، إلياس أخوماش

الهجوم : سفيان رحيمي

وجلس على مقاعد بدلاء المغرب : راشد غانيمي، أكرم النقاش، عادل تاهيف، بنيامين بوشواري، ياسين كشطة والمهدي موهوب.

وغاب بلال الخنوس عن مواجهة المغرب وإسبانيا بسبب الإيقاف، إثر تراكم البطاقات الصفراء، بعدما حصل على إنذار ثانٍ ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

تشكيل إسبانيا

حراسة المرمى : أرناو تيناس

الدفاع : مارك بوبيل، إريك جارسيا، باو كوبارسي، خوان ميراندا

الوسط : أليكس باينا، بابلو باريوس، إيمار أوروز، فيرمين لوبيز، سيرجيو جوميز

الهجوم : آبيل رويز

وضمت قائمة إسبانيا الاحتياطية : جوان جارسيا، بينيات تورينتيس، جون باتشيكو، ميجيل جوتيريز، أدريان برنابي، سامو أوموروديون وخافيير سانشيز.

تفاصيل مباراة المغرب وإسبانيا

وبدأ المغرب في تشكيل خطورة على مرمى إسبانيا عن طريق رأسية سفيان رحيمي التي تصدى لها تيناس عند حدود الدقيقة 8.

وفي الدقيقة 12، سقط الحكم الأوزبكي إلجيز تانتاشيف أرضًا إثر احتكاك غير مقصود مع لاعب من إسبانيا، ما تسبب في إصابته ليتم استبداله بالحكم الرابع السويدي جلين نيبيرج الذي حصل على الصافرة بدلًا منه.

وكاد فيرمين لوبيز يسجل هدفًا لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 21 لكن تسديدته الصاروخية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بتألق معتاد من منير محمدي الذي أبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وعاد فيرمين لوبيز لمحاولاته الهجومية في الدقيقة 30، مطلقًا تصويبة مرت بعيدًا بقليل عن مرمى المغرب.

وحصل المغرب على ركلة جزاء في الدقيقة 34 بعد أن عاد الحكم السويدي إلى شاشات تقنية الفيديو ما أبان عن ارتكاب مخالفة ضد ريتشاردسون داخل منطقة جزاء إسبانيا.

وانبرى سفيان رحيمي لتنفيذ ركلة جزاء المغرب، لينجح في الدقيقة 37 في تحويلها إلى هدف أول، إذ سددها في منتصف المرمى في الوقت الذي ارتمى خلاله تيناس يمينًا.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه رحيمي بسبب السلوك غير الرياضي بعد أن أقدم على احتفال، فيه استفز حارس إسبانيا، ما كاد يتسبب في مشاجرة بين اللاعبين. (طالع المزيد من التفاصيل)

هدف رحيمي هو السادس له في أولمبياد باريس 2024، علمًا بأنه رابع هدف يوقع عليه صاحب الـ28 عامًا من علامة الجزاء.

وأضاف الحكم 12 دقيقة كوقت بديل عن الضائع في الشوط الأول.

وفي الـ+45، حاول إيمار أوروز إدارك التعادل لمنتخب إسبانيا من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، منعها محمدي من دخول الشباك المغربية.

وواصل المغرب محاولاته الهجومية، هذه المرة أرسل رحيمي عرضية أرضية قابلها بن صغير بتسديدة قوية مرت أعلى العارضة الإسبانية بقليل في الدقيقة 45+4.

وأطلق باينا تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 45+8، تكفل قائم المغرب الأيسر في التصدي لها.

ومع بداية الشوط الثاني، جرب أخوماش التصويب بقوة من مسافة بعيدة على مرمى إسبانيا لكن كرته مرت بجانب القائم الأيسر عند حدود الدقيقة 50.

وعاود محمدي تألقه أمام الفرص الإسبانية، ليبعد في الدقيقة 54 تسديدة صاروخية خرجت من قدم بابلو باريوس اليمنى.

واستمر المغرب في محاولات قتل مباراته ضد إسبانيا، ليسدد أخوماش في الدقيقة 57 تصويبة مرت أعلى العارضة.

وأدرك فيرمين لوبيز التعادل لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 65 بعد تسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء لم يستطع محمدي التصدي لها لتسكن شباك المغرب.

وتلقى فيرمين لوبيز بطاقة صفراء بسبب السلوك غير الرياضي بعد أن احتفل بركل الراية الركنية ما أدى إلى تحطيمها.

سرعان ما ضغط منتخب المغرب من أجل التقدم مجددًا على إسبانيا، ليصوب ريتشاردسون بقوة من على حدود منطقة الجزاء كرة مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 71.

وتبادل المنتخبان الفرص الخطيرة فيما تبقى من وقت أصلي حتى سجل منتخب إسبانيا هدفًا حاسمًا في الدقيقة 85 عن طريق خوانلو سانشيز الذي استغل وصول الكرة له داخل منطقة الجزاء ليسكنها بسهولة شباك المغرب.

التعليقات مغلقة.