مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انطلاق المؤتمر الدولي للتربية الخاصة الدوره السابعه 1مارس المقبل

26

كتبت – رشا الشريف :

 

 يعقد المؤتمر الدولي للتربية الخاصة ( الدوره السابعه ) في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز التدريب المدني أمام برج القاهرة يوم الجمعة الموافق 1 مارس 2024 تحت عنوان إختلاف الآراء وتقارب وجهات النظر.

 

صرح الدكتور أحمد محمود رئيس المؤتمر: أن الدورة الحالية تناقش إختلاف التقييم والتشخيص ودورة في تأهيل حالات ذوي الاحتياجات الخاصة، كذلك يناقش المؤتمر الدور الفعال في للطب التطوري والعلاج السلوكي وتصحيح المسار لتأهيل ذوي الهمم.

 

قد يهمك ايضاً:

جامعة كفرالشيخ تتقدم محليا ودوليا بالتصنيفات

وأضاف دكتور شريف شعبان الأمين العام للمؤتمر أن الدولة تبذل جهودها في تأهيل معلم تربية خاصة لكي يستطيع أن يساهم بدور حيوي في تطبيق المقاييس التشخيصية والبرامج التأهيلية، وفقًا لمعايير الجودة.

وسيتم خلال المؤتمر مناقشة القضايا المعاصرة في التربية الخاصة والحلول المثالية لكل قضية وفق معايير وقواعد العمل التي تساعد على تأهيل وتعليم وتدريب ذوي الهمم والتي تساعدهم على التمكين وفقًا لرؤية 2٠٣٠ . 

وصرح الدكتور محمد طلعت مقرر المؤتمر :أنه سيتم مناقشة استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال التربية الخاصة وإعادة صياغة وتوظيف المناهج لخدمة ذوي الهمم كما سيتم طرح فكرة تنمية وتحديث وتطوير إدارة التربية الخاصة وفقًا للمستجدات المعاصر والتكنولوجيا الحديثة. 

وأضافت دكتور مها المغربي المنسق العام للمؤتمر: أن هناك آليات هامة للتقييم والتشخيص يجب إتباعها مع ذوي الهمم وهناك أهمية كبرى للتدخل المبكر مع الأطفال ذوي الهِمم كذلك لابد من التفعيل الحقيقي لدور الأسرة المصرية بالتعاون مع المدرسة والمركز أو المؤسسة المعنية بالطفل من أجل الارتقاء بالطفل.

التعليقات مغلقة.