مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انطلاق الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية

أحمد مصطفى:

انطلقت اليوم فعاليات الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية، حيث تُعقد الاختبارات لما يزيد عن ٢١٣٦٤ دارسا من طلاب العلم بالرواق الأزهري، بكافة مراحله التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية، وذلك وفقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

 

وتفقد د. عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، ولفيف من أساتذة جامعة الأزهر، الاختبارات بمقرها بكلية أصول الدين بالقاهرة، حيث يؤدي طلاب المرحلتين المتوسطة والتخصصية الاختبارات وذلك في إطار متابعة سير الاختبارات.

 

وأكد د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن هذه المتابعات تأتي في إطار الاهتمام المتواصل من قِبَل إدارة الجامع الأزهر بالعملية التعليمية وسعيها الدؤوب لتطوير وتحسين مخرجاتها بما يتماشى مع رؤية الأزهر الشريف، لافتًأ إلى أن الرواق الأزهري يحظى باهتمام بالغ من قبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويأتي هذا الاهتمام في إطار تعزيز دور الأزهر في نشر العلوم الشرعية والتراث الإسلامي، وتلبية احتياجات المتعلمين والراغبين في الالتحاق بدورات الرواق الأزهري العلمية المتنوعة. 

قد يهمك ايضاً:

غداً.. 76 لجنة تستقبل 25 ألف و590 طالبا وطالبة لأداء امتحان…

فرنسا تتخطي بلجيكا بهدف في اللحظات الأخيرة … وتتأهل…

 

وأشار د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، إلى أن المتابعات الحثيثة للاختبارات تهدف إلى الوقوف على انضباط اللجان وتيسير أعمال الامتحانات، مشددا على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب والطالبات والوقوف على طلبات الطلاب وشكواهم إن وجدت، مؤكدًا على أهمية هذه الاختبارات في قياس مدى تحصيل الدارسين العلمي ومساعدتهم على تطوير مستواهم الأكاديمي، مؤكدين حرصهم على الاستفادة القصوى من برامج الجامع الأزهر التعليمية.

التعليقات مغلقة.