مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
آخر الأخبار
وزير الصحة التونسية يشدّد على تعزيز جاهزية المستشفيات العمومية لمواجهة الأمراض الفيروسية خبراء أمميون : السودان يواجه مجاعة غير مسبوقة في التاريخ الحديث تتطلب اهتماما عالميا فوريا محافظ كفرالشيخ :إنهاء كافة الاستعدادات للاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي الحملة القومية للتوعية بالخدمات والمنتجات الرقمية في مراكز شباب كفر الشيخ  طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية يزورون مدينة العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية شهيدان و9 جرحى بسبب غارة العدو الإسرائيلي على اليمونة في بعلبك الهرمل و6 جرحي علي بلدة السفري وزير الإسكان ونائب رئيس الوزراء التنزاني يتابعان تقدم الأعمال بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرو... وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع شركة "ويل سبرنج" لتطوير وإدارة المعسكرات   غزل المحلة يضم موهبة رايت تو دريم عبد العزيز كوليبالي محافظ الغربية يتابع إحتفال مئات الآلاف بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي

انزلوا اشتروا الفراخ رخصت اليوم الثلاثاء 15-10-2024 بالأسواق المصرية

 خالد علم :

 

تشهد أسعار بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، اهتمامًا واسعًا من جانب المواطنين، خاصة بعد الانخفاض الملحوظ الذي طرأ على أسعار الدواجن بالأمس، وهو ما يعتبر خبراً ساراً للكثيرين. 

 

قد يهمك ايضاً:

الفراخ ولعت نار .. ارتفاع غير مسبوق فى أسعار الدواجن اليوم…

ارتفاع جنوني يضرب أسعار الذهب اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024

يُعزى هذا الاهتمام الكبير بالدواجن إلى كونها مصدرًا غذائيًا هامًا في حياة الأسر المصرية، إذ توفر مجموعة متنوعة من الأطباق الغذائية الغنية بالبروتينات، الفيتامينات، والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم. إلى جانب قيمتها الغذائية العالية، فإن أسعار الدواجن لا تزال تُعد منخفضة نسبيًا مقارنة بباقي أنواع اللحوم، مما يجعلها الخيار الأكثر شعبية في معظم الأسر المصرية.

 

يستعرض موقع مصر البلد  التفاصيل الكاملة في السطور التالية:

سجلت تفاصيل الأسعار حسب آخر تحديثات بورصة الدواجن الأرقام التالية:

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع 83 جنيهًا، بينما تراوح سعرها للمستهلك بين 83 و 89جنيهًا بحسب المنطقة والبائع.

أما الفراخ البلدي، فقد بلغ سعر الكيلو في المزارع 115 جنيهات، وتفاوتت أسعارها للمستهلكين بين 115 و 118 جنيهًا.

أسعار الدواجن اليوم في البورصة:

سعر الفراخ البيضاء: 74-75 جنيه في البورصة الرئيسية.
سعر الفراخ الساسو: 107-108 جنيه.
سعر الفراخ البلدي: 120 جنيه.

سعر الفراخ الأمهات: 75 جنيه.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار لا تشمل تكاليف النقل، التخزين، البيع والتنظيف، التي تضاف عادة إلى الأسعار عند بيعها في المحلات التجارية، وتختلف تلك الزيادات حسب التاجر والمنطقة الجغرافية، بمعدل يتراوح بين 5 و10 جنيهات.

إلى جانب أسعار الدواجن، تراجعت أيضاً أسعار مشتقاتها المختلفة التي يكثر الطلب عليها، مثل البانيه، الكبد والقوانص، والدبابيس، حيث شهدت أسعارها استقراراً أو انخفاضاً طفيفاً، وهو ما يُسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المستهلكين.

سعر كيلو البانيه: 195-200 جنيه.
سعر كيلو الكبد والقوانص: 85 جنيه.
سعر كيلو الدبابيس: 95-100 جنيه.

أسعار البيض

وصل سعر البيضة الواحدة إلى 5.5 جنيه، فيما بلغت كرتونة البيض الأبيض 155 جنيهًا في الجملة و165 جنيهًا للمستهلك. كما سجلت كرتونة البيض البلدي 160 جنيهًا في الجملة و170 جنيهًا للمستهلك، وهو نفس سعر كرتونة البيض الأحمر التي تباع بالجملة بسعر 160 جنيهًا وتصل إلى 170 جنيهًا للمستهلك

أسعار الرومي

  • اللحم الرومي الأبيض: 90 جنيهاً للكيلو.
  • اللحم الرومي الأسمر: 115 جنيهاً للكيلو.

التعليقات مغلقة.