مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
آخر الأخبار
وزير الصحة التونسية يشدّد على تعزيز جاهزية المستشفيات العمومية لمواجهة الأمراض الفيروسية خبراء أمميون : السودان يواجه مجاعة غير مسبوقة في التاريخ الحديث تتطلب اهتماما عالميا فوريا محافظ كفرالشيخ :إنهاء كافة الاستعدادات للاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي الحملة القومية للتوعية بالخدمات والمنتجات الرقمية في مراكز شباب كفر الشيخ  طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية يزورون مدينة العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية شهيدان و9 جرحى بسبب غارة العدو الإسرائيلي على اليمونة في بعلبك الهرمل و6 جرحي علي بلدة السفري وزير الإسكان ونائب رئيس الوزراء التنزاني يتابعان تقدم الأعمال بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرو... وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع شركة "ويل سبرنج" لتطوير وإدارة المعسكرات   غزل المحلة يضم موهبة رايت تو دريم عبد العزيز كوليبالي محافظ الغربية يتابع إحتفال مئات الآلاف بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي

انخفضت 30 جنيهًا أسعار الدواجن اليوم 10-7-2024

كتبت رشا نصر 

 

شهدت أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، تراجعًا ملحوظًا وذلك عكس موجة الارتفاعات التي شهدتها مطلع يوليو الحالي، ويري خبراء صناعة الدواجن أن هناك مزيدًا من التراجع الفترة المقبلة.

وانخفض كيلو الدواجن البيضاء حوالى 30 جنيهًا فى حين انخفضت الدواجن الأمهات حوالى 8 جنيهات، فى حين أن أسعار الدواجن الساسو ارتفعت 5 جنيهات.

وتراوحت أسعار الرومى اليوم بين 110 و135 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 90 مليار جنيه، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.أسعار البط اليوم
ودارت أسعار البط اليوم حول 100 و130 جنيها للكيلو، ويتراوح عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحسب بيانات اتحاد منتجى الدواجن.

وانخفضت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة حيث وصل سعرها إلى 67 جنيهًا بعد ما وصل سعرها 97 جنيها منذ أيام قليلة ، وتصل  للمستهلك بسعر 80 جنيهًا،  بينما انخفضت أسعار الدواجن الأمهات لـ 62 جنيها للكيلو  بعدما وصل سعرها  إلي 70 جنيهًا أمس وتصل للمستهلك بسعر 72 جنيهًا . 

وارتفع سعر الكيلو من الدواجن الساسو “الفراخ الحمراء” عند 114 جنيهًا لتصل للمستهلك بسعر 120 جنيهًا .

وكذلك انخفض سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي  115 جنيهًا، بعد ما وصل سعرها إلي 120 جنيهًا، وتصل للمستهلك بسعر 125 جنيهًا .

قد يهمك ايضاً:

الفراخ ولعت نار .. ارتفاع غير مسبوق فى أسعار الدواجن اليوم…

ارتفاع جنوني يضرب أسعار الذهب اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024

ويصل سعر كيلو البانيه اليوم إلى 210 جنيهات في بعض المحلات، على حسب المنطقة، بعد ما وصل سعره إلي 230 جنيهًا منذ أيام قليلة .
 كيلو الأوراك يتراوح سعره بين 90 و 110 جنيهات للكيلو.

الكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 90 و 120 جنيهًا للكيلو. 

الأجنحة يتراوح سعرها بين 70 و 80 جنيهًا.

 

أسعار البيض 

 

•  وانخفض سعر كرتونة الأحمر  لتتراوح بين 139 و 142 جنيهًا 
 • أما سعر كرتونة البيض الأبيض ليتراوح بين 136 و 139 جنيهًا 

• وتباع كرتونة البيض البلدي للمستهلك بدءًا من 130 جنيهًا.
 

وقال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين،  إن ترجع أسعار الدواجن يرجع إلى زيادة العروض، الاتجاه إلى الاستهلاك الأكبر إلى اللحوم، خاصة فترة الأعياد، بالإضافة إلى توافر الأعلاف بالأسواق بعد جهود الدولة في الفترة الأخيرة للأفراج عن كميات كبيرة من الجمارك.

 

التعليقات مغلقة.