مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اليوم .. ٢١٣٦٤ دارسا يؤدون اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية

أحمد مصطفى:

انطلقت اليوم اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ٣٠ يومًا، في ٢٧ مقراً بالجامع الأزهر والمحافظات، حيث تُعقد الاختبارات لما يزيد عن ٢١٣٦٤ دارسا من طلاب العلم بالرواق الأزهري، بكافة مراحله التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية، وذلك وفقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

 

حرص د. عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، ولفيف من أساتذة جامعة الأزهر، على تفقد الاختبارات بمقرها بكلية أصول الدين بالقاهرة، وذلك في إطار متابعة سير الاختبارات وتذليل ما يطرأ من صعوبات.

 

وأكد د. عبد المنعم فؤاد ، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن الرواق الأزهري يحظى باهتمام بالغ من قبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويأتي هذا الاهتمام في إطار تعزيز دور الأزهر في نشر العلوم الشرعية والتراث الإسلامي، وتلبية احتياجات المتعلمين والراغبين في الالتحاق بدورات الرواق الأزهري العلمية المتنوعة، وعلى مدار المواسم السابقة أسهم الرواق الأزهري بدور بارز في تثقيف وتوعية المجتمع بالقيم والمبادئ الأصيلة للدين الإسلامي الحنيف، من خلال دراسة مناهج دسمة لمختلف التخصصات العربية والشرعية. 

قد يهمك ايضاً:

رحلة إلى قلب نيبال فعالية بعيون مصرية

 

وأشار د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، إلى أن الرواق الأزهري يسعى جاهدًا لتطوير برامجه وخدماته بما يتماشى مع متطلبات العصر والنهوض بالمجتمع، مما أدى إلى الإقبال المتزايد من الدارسين على رواق العلوم الشرعية والعربية هذا العام، حيث بلغ إجمالي عدد الدارسين ٢١٣٦٤ دارس، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة مقارنة بالمواسم السابقة، مؤكدًا أن الإقبال المتزايد على برامج رواق العلوم الشرعية والعربية يعكس الدور الحيوي الذي تلعبه هذه البرامج في نشر العلوم الشرعية والعربية بين المهتمين والدارسين على حد سواء.

التعليقات مغلقة.