مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اليوم.. انطلاق بطولة العالم للشطرنج للناشئين بشرم الشيخ

12

 

ايمان الشناوي 

 

تنطلق في الثالثة عصر اليوم، بطولة العالم للشطرنج للناشئين، والتي ينظمها الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة الدكتور هشام الجندي، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء والجهات المعنية بالمحافظة، بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، بمشاركة لاعبين من مختلف دول العالم.

وتابع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق بطولة العالم للشطرنج للناشئين، بمشاركة نحو 2200 لاعب ولاعبة، من نحو 100 دولة حول العالم، خلال الفترة من 16 حتى 27 أكتوبر الحالي.

قد يهمك ايضاً:

الليلة .. الزمالك يواجه الترجي التونسىي في نهائي الكؤوس…

الجونة يستضيف الاتحاد السكندري في مواجهة مثيرة بالدوري

وكانت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، قد استقبلت الوفود المشاركة في البطولة وتسكينها، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، مع تنفيذ تعليمات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بتوفير سبل الراحة للمشاركين، وتوفير الإمكانيات اللازمة للبطولة.

وأكد الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، أن البطولة ستقام بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، بمشاركة نحو 2200 لاعب ولاعبة، من نحو 100 دولة حول العالم، خلال الفترة من 16 حتى 27 أكتوبر الجاري، وسيجري تنظيم احتفالية كبرى لتوزيع الجوائز على الفائزين في البطولة بحضور محافظ جنوب سيناء، وبعض قادة الشباب والرياضة.

وأكد أن مصر تشارك في البطولة بنحو 60 لاعبا، مشيرًا إلى تنظيم البطولة للذكور والإناث بداية من سن 8 و10 و12 عامًا.

من جانبه قال أحمد محسن قاسم رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للشطرنج، أنه تمت الموافقة على تنظيم مصر هذه البطولة في عام 2021 والاستعدادات الفعلية بدأت منذ فبراير الماضي، ولأول مرة يتم تنظيم هذه البطولة في مصر وأفريقيا عموما.

وأضاف “محسن”، لدينا 615 لاعبًا بالإضافة إلى 800 مرافق وهي نسبة جديدة فيما يتعلق ببطولات الناشئين للشطرنج، واخترنا الأماكن الأنسب لتنظيم البطولة وكان أفضلها المدينة الشبابية بشرم الشيخ، حتى يكون آمنا في توفر الفنادق وقاعات اللعب والإمكانيات المختلفة المطلوبة للعبة مثل الخدمات الطبية وفرض المعايير العالمية.

التعليقات مغلقة.