مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اليوم الوطني السعودي 2021

13

كتبت : يارا البسيونى

 

ينتظر المواطنين فى المملكة العربية السعودية، موعد اليوم الوطني السعودي 2021 الحادي والتسعين لعام 1443، ويعد هذا اليوم مميز جدا للسعوديين لأنه يتزامن مع يوم إعلان قيام المملكة وحملها للاسم الحالي، الذي يأتي تحت شعار «هي لنا دار»، الذي أطلقه تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، ضمن دور الهيئة العامة للترفيه في توحيد الاحتفال باليوم الوطني السعودي لجميع الجهات الحكومية والخاصة، داخل المملكة وخارجها.

قد يهمك ايضاً:

وهو اليوم الذي ظهر به اسم “المملكة العربية السعودية” للمرة الأولى في التاريخ، وتحديداً الخميس 23 سبتمبر/أيلول 1932، الموافق  21 جمادى الأولى 1351هـ، وتوحيد رايتها تحت راية الإسلام وشهادة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”, وكانت البلاد قبل ذلك تحمل اسم مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها.

ويعد اليوم الوطني السعودي من أهم الأعياد في المملكة العربية السعودية لما فيه من احتفالات وممارسة لبعض التقاليد ، بالإضافة إلى اعتباره عطلة ففي اليوم الوطني السعودي 2021 الحادي والتسعين، قررت المملكة منح عطلة رسمية لجميع القطاعات المختلفة ,وهو يشمل أيضًا احتفالات وممارسة أنشطة التي تقام في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

وقد حددت المملكة العربية السعودية موعدًا لعطلة اليوم الوطني السعودي 2021 وهو يوم 23 سبتمبر، والذي يصادف يوم 16 صفر من عام 1443 هجريًا.

 

 

التعليقات مغلقة.