مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الولايات المتحدة لشعب بنجلاديش: ندعو إلى ضبط النفس.. فهذا ليس وقت الانتقام

 

قد يهمك ايضاً:

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها العميق إزاء التقارير التي تفيد بوقوع أعمال عنف ضد الجماعات الدينية والسياسية وضد أفراد الشرطة في بنجلاديش، في أعقاب الإطاحة بحكومة الشيخة حسينة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية – في بيان – “نحن نراقب الوضع عن كثب، والولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب البنغالي وستواصل دعم تطلعاته الديمقراطية”.

وحث بيان الخارجية الأمريكية كافة الأطراف في بنجلاديش على وقف أعمال العنف والتحلي بالهدوء وضبط النفس، مشددا على أن هذا ليس وقت الانتقام.

ودعا البيان السلطات البنغالية إلى اتخاذ جميع القرارات المتعلقة بتشكيل حكومة مؤقتة في إطار احترام المبادئ الديمقراطية وسيادة القانون وإرادة الشعب البنغالي.

وشهدت بنجلاديش خلال الأيام القليلة الماضية مظاهرات حاشدة تطالب باستقالة الشيخة حسينة.. علما بأن بنجلاديش شهدت الشهر الماضي احتجاجات طلابية عنيفة ضد نظام جديد للحصص في الوظائف الحكومية، ما تسبب في مقتل عشرات الأشخاص.

ويشمل النظام الجديد تخصيص 56% من الوظائف الحكومية لفئات محددة منها أفراد عائلات المقاتلين (الذين شاركوا في حرب الاستقلال عن باكستان عام 1971) والسيدات ، والسكان الأصليين، وذوي الإعاقة.

وقد أكد رئيس أركان الجيش البنغالي الجنرال واكر الزمان – في خطاب للأمة – أهمية ضمان انتقال منظم وسلمي نحو حكومة منتخبة ديمقراطيا، مع الاحترام الكامل لحقوق الإنسان والمبادئ الديمقراطية.

التعليقات مغلقة.