مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الوفود العربية المشاركة في البرلمان العربي للطفل تغادر دولة الإمارات بعد حضورها أعمال الجلسة وتشيد بالتنظيم والبرامج المصاحبة

 

رفعت الوفود العربية المشاركة مع ختام أعمال انعقاد الجلسة الثانية من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل ، الشكر والثناء إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة ، على رعايته الكريمة للطفولة العربية ، ومكرمته في دعوة أعضاء عضوات البرلمان العربي للطفل للحضور إلى أرض الشارقة لمناقشة قضاياهم .

وأشادت الوفود بجهود الشارقة في تعزيز المبادرات الرامية التي تخدم الطفولة العربية وما يقدمه سمو حاكم الشارقة في العناية بالأطفال وتوجيهاته الدائمة لتوفير كافة أوجه مظاهر الرعاية والعناية بالطفل العربي، كما وأثنت على التنظيم وحسن الاستقبال والضيافة .

وأبدت تقديرها للبرامج المصاحبة التي جرى تنظيمها، للاطلاع على المواقع التعليمية والسياحية والمشاركة في برامج التأهيل والتي أكسبت الأطفال الإفادة الكبيرة سواء في ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار والورش المصاحبة والمعارض فضلا عن الترفيه والسياحة .

جاء ذلك خلال مغادرة الوفود العربية المشاركة أرض الدولة بعد أن حضرت الجلسة الثانية وشاركت في أعمالها وأبدت رأيها في موضوع “الطفل العربي: جهد مستدام من أجل المناخ”.

قد يهمك ايضاً:

سفير فرسان مالطا في احتفالية العيد الوطني هدفنا مساعدة…

مدينة «السلطان هيثم» نموذج فريد يرسي معايير جديدة في بناء…

وكان في مقدمي وداع ضيوف الشارقة من البرلمان العربي للطفل أعضاء اللجنة المنظمة من موظفي الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل وموظفي المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وشركاء البرلمان.

وخلال انهاء إجراءات الوفود المشاركة أعرب الأطفال من أعضاء وعضوات البرلمان عن سعادتهم بتجمعهم على أرض الشارقة مجددا ، وممارسة أعمالهم البرلمانية كممثلين عن أطفال الوطن العربي ، وباركوا عاليا الجهود المتميزة لإنجاح أعمال الاستضافة والتنظيم المتكامل وما لاقوه من حفاوة الاستقبال طيلة فترة إقامتهم بمدينة الشارقة.

وأكدوا أن الشارقة تمضي بخطوات مميزة ومنذ عقود في رعاية وتأهيل وتدريب الأطفال وتوفير فرص تنشئتهم الأمر الذي يشكل جزءاً رئيساً من استراتيجية إمارة الشارقة في تنمية الطفولة  وتوفير كل ما من شأنه دعم الأطفال في كافة النواحي والارتقاء بقدراتهم مما أهلها لتكون مدينة صديقة للطفل .

بدوره تقدم أيمن عثمان الباروت الأيمن العام للبرلمان العربي للطفل بالشكر لكافة الدول العربية المشاركة بأطفالها في أعمال البرلمان العربي للطفل من الجلسة الثانية في الدورة الثالثة، ليمضي البرلمان كمحضن للطفولة العربية .

وأشار إلى سعادته بنجاح نجاح برنامج الاستضافة واستفادة المشاركين والمشاركات من قبل الدول العربية في البرامج التي نفذت لهم ، وتنوعها اللافت ، بهدف اعدادهم للحياة البرلمانية وتدريبهم على مختلف الأهداف التي من أجلها أنشأ البرلمان العربي تحت مظلة الجامعة العربية .

التعليقات مغلقة.