مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“الواعظة” ياسمين عبد الفضيل تكتب « تعلم لغة الإشارة وسيلة للتبليغ»

41

بقلم الواعظة / ياسمين عبد الفضيل محمود

نظر الجميع بعين التقدير والاحترام لما تفعله الدولة المصرية  لذوى القدرات والهمم ،وخاصة ما يقدمه الأزهر الشريف ،فهو لم يساعدهم فقط بل سهل  السبل كافة لكل من يعلمهم ،. ويعينهم أصبحت أتساءل عن دورى بعد ما قدم لنا الأزهر الشريف برعاية صاحب الفضيلة  الأستاذ الدكتور محمد نظير عياد،والإشراف والتشجيع المستمر والدعم الكامل من ام الواعظات  الأستاذة الدكتورة إلهام شاهين جزاهم الله خير الجزاء .

نعم قدم لنا الأزهر الشريف برعاية الدكتور محمد الطيب حفظه الله ورعاه دورة بكيفية التعامل مع ذوى الهمم وضرورة تقديم العون والمساعدة ،وكانت تلك الباعث الحثيث والمحرك لى على تعلم لغة الإشارة وسيلة لتبليغ العلم لمن يحتاجه وساعدنى  على هذا الدعم المستمر من زميلتى بالعمل الواعظة منى عاشور، وكذلك مدير عام المنطقة الأزهرية بمنطقة الشرقية بالزقازيق الشيخ أحمد عبد القادر.

 

قد يهمك ايضاً:

الدارك ويب

فالحمد لله الذى وفق وأعان ،ونحمده.سبحانه أن جعلنى ضمن الواعظات بالأزهر الشريف ،فا الله أسال أن يستعملنا ولا يستبدلنا ، فهلا نحارب  العجز فينا بكافة أشكاله،فكل عطاياه سبحانه رحمه والشيطان هو من يعد بالفقر ،فكل منا عليه أن يكون عوناً ورحمة لأخيه المسلم ،فالمسلمين رحماء بينهم ،والحذر أن نكون من المعوقين ،كالعقبة فى طريق التقدم .

 

الآن  كل منا يساعد بما يستطيع وكل فى مجاله ،فالواعظات مثلاً على درجة عالية من حفظ القران الكريم ومعرفة العلم الشرعي ،ويستطيعون أن يساعدوا  ذوى الهمم من الصم على تعلم القرآن الكريم والسنة المطهرة والعلم الشرعي  بطريقة سهلة جدا  ومبسطة .

 

واليوم أحكى لكم عن تجربتى، بالبداية تعلم  لغة الإشارة  كان لتعليم الصم ما أتقنه من  القرآن الكريم والسنة النبوية  مما تعلمته  بالأزهر الشريف  وأكاديمية  تدريب  الواعظات بالأزهر ،  واليوم  نسأل الله  أن  نكون  ممن  يساهم فى ترجمة معاني القرآن والسنة  للغة الإشارة بطريقة سهلة  كما تعلمنا الوسطية والاعتدال  فى أزهرنا  الشريف  .

 

التعليقات مغلقة.