مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

النيل للاعلام بالمنوفية ولقاء حول ” المرأة والتحديات الراهنة “

0

كتبت – نهلة مقلد:

بهدف التعرف علي دور المرأة في المجتمع ، وكيفية مواجهتها للتحديات الراهنه ، عقد مركز النيل للاعلام بالمنوفيه لقاء إعلامي حول ” المرأة والتحديات الراهنة ” بقاعة مركز النيل ، حاضر خلالها الاستاذه سعاد سعد رجب مدير عام المجلس القومي للسكان بالمنوفية وبحضور الرائدات الريفيات .

أشارت سعد إلي أن المرأة شاركت عبر العصور القديمة والحديثة في شتى المجالات، وكان لها أدوار أخرى عديدة كشاعرة وملكة وفقيهة ومحاربة وفنانة ومعالجة وغيرها  ولعل الدور الأساسي يتمثل في بناء اسرتها ورعايتها حيث يقع على عاتقها كأم مسؤولية تربية الأجيال، وتتحمل كزوجة أمر إدارة البيت واقتصاده.

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفر الشيخ يهنئ اللاعبة ” سهيلة الصعيدى”…

محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار…

وأكدت أن المرأة لها دور أساسي في المساهمة في سوق العمل  لمكافحة الفقر ، ورفع المستوى المعيشي للسكان من خلال دعم ميزانية الأسرة بما يوفره عمل المرأة لها من دخل، وخاصة إذا كانت هي المعيل الأساسي للأسرة.

وأوضحت دور المرأة في مواجهة جائحة كورونا بالمشاركة في توعية أبناءها باتباع الإجراءات الاحترازية ،  كما شاركت الاطقم الطبية في تقديم العلاج لمصابي الفيروس ، المشاركة في كافة العلوم للمرور من تلك الجائحة إلي بر الأمان .

وأشارت أيضاً إلى الدور المهم للمرأة في مواجهة المشكلة السكانية ، دور الرائدات الريفيات من خلال نشر الوعي لدي المرأة بأن الزيادة السكانية هي أحد معوقات التنمية ، حيث أن كل عام يزداد المجتمع ب 2600000 طفل مما يؤثر سلبا على الإقتصاد والمجتمع ، فلابد من إحداث توازن بين السكان والتنمية .

التعليقات مغلقة.