مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

النيل للإعلام بالمنوفية يعقد ندوة حول “الشباب وتطلعات المستقبل”

16

 

المنوفية- رشا الشريف

 

الشباب هم صمام الأمان ، وقوة للأوطان ، وهم عُدَّة الأمم وثروتها وقادتها ، لذا عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم ندوة حول ” الشباب وتطلعات المستقبل” بقاعة مركز النيل ، حاضر خلالها الأستاذ الدكتور سمير كرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنوفيه وبمشاركة طلاب جامعة المنوفية وعدد من العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة .

استهل كرم اللقاء بتعريف أن الشباب هم مقياس تقدم الأمم وتأخرها ، أداة كل تغيير اجتماعي، وسياسي، وأخلاقي ، ولذلك قيل: “شباب اليوم أشياخ الغد”.

قد يهمك ايضاً:

مطوبس تضبط أسماك مجمدة ولحوم مفرومة غير صالحة بالأسواق  

وأشار كرم أن الشباب في مصر يمثل أكثر من 60% وأنهم مصدر الانطلاقة للأمة ، وبناء الحضارات ، وصناعة الآمال ، وعز الأوطان ، ولذلك هم يملكون طاقات هائلة لا يمكن وصفها ، وبالسهو عنها يكون الانطلاق بطيئا ، والبناء هشا ، والصناعة بائدة .

واكد كرم علي اهتمام الدولة والقيادة السياسية بإكتشاف الطاقات الشبابية ، ومن ثم توجيهها إلى من يهتم بها ويفعلها التفعيل المدروس ، حتى يتم استثمارها ، وبأن الشباب مشروع استثماري له أرباح مضمونة .

أوضح كرم أن الفراغ هو سم الحياة ، وقاتل الإبداع ، ومبيد الطموح للشباب ، فإما على الطرق سائرون ، أو على الشبكات العنكبوتية غافلون ، أو عبر شاشات الفضاء غارقون ، قضاء الوقت على ذلك أو غيره في غير المفيد فلابد من القضاء على الفراغ في حياة الشباب بمشاريع تحفظ أوقاتهم ، وتجذب أنظارهم ، وتفتق إبداعهم ، يكون ذلك عونا على المستقبل المشرق البراق الذي ينبئنا بقدوم حضارة قوية تسهم في دفع عجلة التقدم والبناء والتنمية .

وفي الختام أوضح كرم الدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة وهو تخطيط وتنظيم كل ما يتعلق بالشباب والرياضة ، توفير فرص عمل لائقة وكريمة للشباب والفتيات من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة واطلاق فرص الاستثمار الرياضي ، تبني المبادرات الشبابية والرياضية وتوسيع الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني .

أعد وأدار اللقاء حسام عمران أخصائي إعلام – إشراف ا/شعبان سيداحمد مدير المجمع الإعلامي بشبين الكوم

التعليقات مغلقة.