مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

النائب ” د . إبراهيم عويس ” رئساً لجمعية جراحي المخ والأعصاب المصرية

70

كتب – أحمد مصطفى:

صرح الدكتور إبراهيم عويس ، أستاذ جراحة الأعصاب بطب الأزهر ، وعضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن أنه تم انتخابه اليوم الخميس 10 أغسطس 2023 رئيساً لجمعية جراحي المخ والأعصاب المصرية بأغلبية الأصوات .

 

قد يهمك ايضاً:

ويشار إلى أن الدكتور إبراهيم عويس كان من أوائل الثانوية الأزهرية؛ حيث حاز المركز السابع على مستوى الجمهورية ، وتفوق في كلية طب الأزهر وحصل على المركز العاشر عام 1992 ، وعين فيها وتدرج في كادرها العلمي فحصل على الماجستير والدكتوراه ، كما عين مدرس 2004 ، ثم أستاذ مساعد 2009 ، ثم أستاذ 2014 ، ثم مديراً لمستشفى الطوارئ بالجامعة 2005 ثم رئيساً لقسم جراحة الأعصاب من 2014 حتى 2021 . ثم تم انتخابه عضوا بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن 2020 فردى الفصل التشريعى الحالي لمجلس النواب .

 

والجدير بالذكر أن الدكتور إبراهيم عويس ساهم في إحداث طفرة علمية وطبية بالقسم وقد أشرف على العديد من رسائل الماجيستير والدكتوراه وحاصل على الزمالة اليابانية لجراحات العمود الفقري وشارك فى العديد من المؤتمرات بأمريكا واليابان وفرنسا وألمانيا ، كما أصدر العديد من المؤلفات والأبحاث العلمية كان أشهرها أول بحث علمى في مصر عن الخلايا الجزعية في مجال جراحة الأعصاب ، كما أن الدكتور إبراهيم عويس يعد من أمهر الأساتذة في هذا التخصص، وشغل درجة الأستاذية ورئاسة قسم جراحة الأعصاب بطب البنين، وله نشاط ملحوظ في العمل المجتمعي أَهَّلَهُ لانتخابه عضوًا بمجلس النواب المصرى.

 

كما أن د . إبراهيم عويس يحظى بمحبة المواطنين ، وبالفعل حصد الكثير من المحبة والود تجاه المرضى وأهالى الدائرة بناءً على حسن خلقه وعلمه وكفاءته والوصول مع المريض خطوة خطوة لمراحل الشفاء النهائية .

التعليقات مغلقة.