مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المنصب والكرسي إلي زوال

بقلم. أسماء مشعل

عاشرْ بمعروفٍ فإنكَ راحلٌ.. واتركْ قلوبَ الناسِ نحوكَ صافية

بالأمس يستقبل بالمدح والنفاق، وكان ينهب ويظلم ويستغل ويترفع، اليوم يمر مرور الكرام لا يستشعر به أحد، ولا احد يعيره ذرة اهتمام، بل البعض منهم أصبح يتنقل بين ثرواته وعقاراته في مختلف بلدان العالم، والبعض الآخر بات منصبه ومقره الأسواق والمقاهي ليصبح من عامة الناس! ألم يحسب حسابا لهذا اليوم أو لهذا الموقف؟

قد يهمك ايضاً:

عبدالعزيز آل سعود.. ملك صنع التاريخ ورسم الجغرافيا

الصحة النفسية … الاضطراب الذهاني المشترك.. حلقة 51

واستشهدت ببت شعر قائله

يقال إن المناصب لا تصنع الرجال (أو النساء) ممن يعتلون كراسيها. والناس بطبعهم يحبون دائما رؤية الشخص المناسب في المكان المناسب. والخشية هي أن تسند الأمور إلى غير أهلها. ساعتها يجري تذكر الحديث المنسوب إلى رسول الإسلام: “إذا وُسِّدَ الأَمر لغير أهله فانتظروا الساعة”.

 

إذن لا بد من الشخص المناسب في المكان المناسب، وإذا أسند منصب لمن لا يتقن إدارته وتسييره فالنتيجة الوشيكة ستكون خرابا، وانتظار الساعة هو خراب. والمسؤول الناجح المناسب هو من يزدان المنصب به ويتطور بفضل حنكته نحو الأحسن والأجود. وهو أيضا من لا يغيره المنصب ولا الكرسي، بل يظل محافظا على تواضعه وعلى معدنه الأصيل.

اسماء مشعل .. يا صاحب المنصب: أعلم يقينا أن المنصب والسلطة والمسؤولية هي تكليف وتشريف لخدمة وطنك وشعبك وسلطانك، وهي أمانة في رقبتك أمام الله والشعب وسوف تسأل عنها يوم الحساب، فلا تستعجل بفرحة المنصب إذا كلفت وشرفت به، وتوالت عليك التهاني من كل حدبٍ وصوب!. وأنستك حقيقتك وواجبك الإنساني والوطني؛ بل اجعل من منصبك فأل خير عليك وعلى وطنك وشعبك ومجتمعك، واعلم أن المسؤولية حمل ثقيل وأمانة كبيرة، فاحرص على أن يبقى ذكرك بالخير مستمرًا حتى بعد رحيلك من هذه الدنيا.

التعليقات مغلقة.