مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المشيخة العامة للطرق الصوفية تصدر بيان هام بشأن «فيديو السيوف»

متابعات : محمد عبدالوهاب 

أصدرت المشيخة العامة للطرق الصوفية بياناً تستنكر مانشر عبر منصات التواصل الاجتماعي من قيام شخص بمركز منفلوط – محافظة أسيوط بالمرور أعلى  مجموعة من الناس ، يضعون السيوف على رقابهم .

 

وجاء نص البيان والذي أصدره  الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وزعيم الأغلبية بمجلس النواب كالآتي :

قد يهمك ايضاً:

النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية…

 الدكتور أحمد يوسف يستعرض  ملامح المؤتمر العاشر  للجمعية…

تستنكر المشيخة العامة للطرق الصوفية هذا الفعل الوارد بالفيديو المــتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لكونه يتعارض “بما يليق مع المنهج الـــــــنبوى وصحـــيح الدين من الكتاب والسنة هــــما الأساس للطريق الصوفى كــما قال سيد الطائفة سيدنا الجنيد : طريقنا هذا مــــقيد بالكتاب والسنة . لذا فهذا الفعل خارج عن منهج السادة الصـــــــــــوفية ، وأن المجلس الأعلى للطرق الـــصوفية يعمل على تنقية أحتفالات الصوفيين من البدع والخرافات التى تصدر من بعض الـدخلاء على التصوف .

 

وانطلاقاً من المسؤلية المجتمعية للـــــمشيخة العامـــة للـطرق الصوفية ، تم التواصل مع الجهـــــــــا ت المعنية  والتي أكدت للمــــــــشيخة أنه تم ضبط الــــمخالفين و جــاري عرضهم على جهات التحقيق .

 

و تحذر المشيخة من إلصاق مثل هذه الوقائق بالـــــــطرق الصو فية ونطالب الناشرين بضرورة التحلي بأخلاق سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، التحري ، لــــــعدم تأجيج الكراهية ونشر الفتن بين أبناء المجتمع .

التعليقات مغلقة.