مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المشاركة السياسية للمرأة في ندوة تثقيفية بمركز النيل للإعلام بالقاهرة

38

 

ايمان الشناوي 

نظم مركز النيل للإعلام بالقاهرة التابع لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، ندوة تثقيفية بعنوان ” المشاركة السياسية للمرأة ومناهضة العنف ضدها” بالتنسيق مع إدارة التضامن الاجتماعى بالمرج، في مقر جمعية المروج لتنمية المجتمع المحلى بالمرج، بحضور عزة الخيال رئيس مجلس إدارة الجمعية و علا سيد رئيس قسم التنمية بإدارة التضامن الاجتماعى، ومجموعة من السيدات المترددات على الجمعية، فى إطار الحملة الإعلامية للهيئة تحت شعار «صوتك مستقبلك .. إنزل وشارك».

قد يهمك ايضاً:

«بنك مصر» شريكًا استراتيجيًا ومستثمرًا رئيسيًا في مشروع…

أدارت الندوة ولاء علام الإعلامية بمجمع إعلام السلام تحت إشراف شحاته عبد الملاك مدير مجمع إعلام السلام، وحاضرت فيها الدكتورة إيمان إبراهيم عضو المجلس القومى للمرأة وحاصلة على دكتوراة الفلسفة فى دراسات الإعلام.

تناولت الدكتورة إيمان إبراهيم، الحديث حول مفهوم العنف ضد المرأة بكل صوره وأشكاله ، وكيف للمرأة أن تواجه ذلك من خلال مطالبتها بحقوقها مع توفير الدعم اللازم لها ، كما أوضحت أن المشاركة السياسية للمرأة تعد أهم محاور التمكين السياسى لها وأن إقصاءها لأى سبب من الأسباب يعد أبرز مشاهد العنف ضدها فى ظل العادات والموروثات السلبية القديمة.

أشارت أن المرأة التى تشارك فى الحياة السياسية خاصة في عملية التصويت فى العملية الانتخابية، تشعر بكيانها ووجودها فى المجتمع وأهمية رأيها فى بناء الوطن وهذا بالتأكيد ينعكس عليها فى كل مناحي حياتها ومعاملاتها.

 

التعليقات مغلقة.