مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المستندات والاوراق المطلوبة لاداء الحج2022

8

كتبت _ فيروز سليم 

 

المستندات المطلوبة لاداء حج 2022 ، أمر في غاية الأهمية كأوراق رسمية للتقديم في قرعة الحج الموسم الجاري ، والتي يستفسر عنها الكثير من الراغبين في أداء الحج .

 

 

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون شخص من الداخل والخارج، ليطلب عقبها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورئيس اللجنة الوزارية العليا للحج، بسرعة الانتهاء من الضوابط الخاصة بأداء فريضة الحج هذا العام، وإعلانها، حتى يتسنى بدء الإجراءات للراغبين في أداء الفريضة.

ويرصد “صدى البلد” ، المستندات المطلوبة لأداء حج 2022 في السطور التالية :

1-جواز السفر أو اﻟﺒﻄﺎﻗﺔ اﻟﺸﺨﺼﯿﺔ أو أي ﻣﺴﺘﻨﺪ إﺛﺒات ﺷﺨﺼﯿﺔ

2-شهادة التطعيم الخاصة بفيروس كورونا.

3-اﻟﻤﻮﻗﻒ اﻟﺘﺠﻨﯿﺪي ﻟﻤﻦ ھﻢ في ﺳﻦ اﻟﺘﺠﻨﯿﺪ.

قد يهمك ايضاً:

الأهلي يتوجه إلى ملعب مباراة الترجي

4-12 صورة ذات خلفية بيضاء مقاس 4x 6

5-موافقة جهة العمل للعاملين

 

•ضوابط الحج 2022

أولا: يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من (65) عامًا ميلاديًا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة السعودية.

 

ثانيا: يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا (كوفيد-19) لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

 

وأكدت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

 

ويأتي قرار رفع عدد الحجاج هذا العام، بعدما سُمح العام الماضي، لنحو 60 ألف شخص فقط من السعوديين والأجانب المقيمين، بأداء المناسك، بسبب ظروف جائحة كورونا “كوفيد-19”.

 

على جانب آخر، رفع المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل، وقطاع حجاج الداخل، أسمى عبارات الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة، لتوجيهاتها برفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ/2022م، إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، ما يؤكد حرصها على انتظام فريضة الحج، واهتمامها بتمكين أكبر عدد من المسلمين في أنحاء العالم من أداء مناسكه، في أجواء مفعمة بالروحانية والطمأنينة والأمن والأمان

التعليقات مغلقة.