مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف” عنوان خطبة الجمعة بمسجد رياض الصالحين

 محمد الجندي:

تحت رعاية الدكتور اسامه الازهري وزير الاوقاف والشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية والدكتور عبدالرحمن عمار مدير عام إدارة اوقاف السنطه.

كان عنوان خطبة الجمعة بمسجد رياض الصالحين بقرية شبرابيل مركز السنطه المسجد الذي أسسه المرحوم الحاج عبدالغفور شتله وأولاده علي مساحة ثلاثة قراريط ولم يضم رسمي للأوقاف الا أن يأتي خطيب الجمعه بالمكافأة.

والقي خطبة الجمعه اليوم الشيخ مهدي عامر أمام وخطيب بالمعاش ويعمل بالمكافأة

أكد في خطبة الجمعه ان الرسول عليه الصلاة والسلام قال في حديث صحيح أن المؤمن القوي خير واحب الي الله من المؤمن الضعيف مؤكدا أن اليد القويه عندما تعمل في الخير والعمل الصالح يرضي الله عنها.

قد يهمك ايضاً:

خطيب الجامع الأزهر:النبي ﷺ هو نعمة إلهية وهبها الله سبحانه…

دار الإفتاء تُحذِّر من مشاهدة مقاطع قراءة القرآن الكريم…

واكد أن الفرق بين ظهور سيدنا محمد وبين نبي الله عيسى 571 سنه ظهر فيهم من يدعي النبوه ويعلم ما في بيتك وما في خاطرك.

وكشف أن المعجزات تكون للانبياء والكرامات الأولياء وان ما دون ذلك فهو السحر.

وان هذا الملك استعان بساحر يحفظ له ملكه الا أن الساحر طلب منه أن يأتي بغلام ليعلمه السحر لأن الساحر كبر السن ومرض وإذا مات سيزول ملك الملك.

وجاء بغلام الا ان الغلام تعلم علي يد راهب أن هناك اله واحد وهو الله وعندما خرجت الدابه تمزق ملابس الناس والناس خافت منها جاء الغلام وقال اللهم إن كان خالق السموات والأرض هو الله الواحد الاحد فتموت الدابه بعد قذفها بالحجاره فماتت الدابه وبدأ يعاىح الناس باسم الله الشافي وعالح وزير الملك فقتل الملك وزيره
وجاء بالغلام ليقتله الا أن الله نصر الغلام.

فقال الغلام الي الملك إذا اردت أن اموت اجعلني علي اعلي النخل واجمع الناس جميعا وخذ سهم من سهامي وقل اللهم اني اقتل باسم رب الغلام فقتله وهنا اسلم الناس جميعا وهذا هو المؤمن القوي لم يضعف ولم ينهار أمام ملك ظالم ولكنه جعل الناس تسلم جميعا.

التعليقات مغلقة.