مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الكفائة الإنتاجية: تأسيس محطات صناعية جديدة خلال ٢٠٢٢

2
كتبت رشا الشريف

قال اللواء خالد مندور رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية، أن المصلحة تستهدف خلال العام الحالي زيادة عدد المحطات الصناعية التي يتم إنشاؤها بالتعاون مع الكيانات الصناعية الكبيرة، كاشفا عن ١٠٠ محطة صناعية تم انشأها حتي الآن بينها ٢٢ محطة خلال ٢٠٢١.

 

 

اقرأ المزيد أوابك: رصدالتطورات الصناعة البترولية العالمية وانعكاسها على الاقتصاد

وأضاف مندور، إنه جارى تأسيس عدد من المحطات الصناعية الجديدة خلال العام الحالي ٢٠٢٢ بالتعاون مع غرفتي الأثاث والصناعات الغذائية لفتح محطات جديدة للكيانات الكبيرة التابعة للغرفتين، وقال أنه جارى التنسيق مع باقي الغرف الصناعية لتوفير تدريب نظامي لأعضائها.

وأكد مندور علي ماتتمتع به المصلحة من مرونة فيما يتعلق ببرامجها التدريبية وفقا لاحتياجات الصناعة والمستجدات التي تطرأ عليها، مشيرا إلي قيام مراكز التدريب التابعة للمصلحة بالتدريب علي ٥٨ مهنة وأن أي مهن جديدة يتم عمل ورش عمل من أجل إعداد البرامج التدريبية الخاصة بها تضم أكاديميين ومدربين ورجال صناعة للتعرف علي الاحتياجات التدريبية لهذه المهن .

 

 

قد يهمك ايضاً:

وقال انه من المقرر عقد لقاء عمل مع خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية في السادس عشر من الشهر الجارى، وذلك للتوسع في برامج التدريب للعاملين في صناعة البلاستيك وتطوير المهنة والمعدات الخاصة بهذا الصناعة لتتواكب مهارات خريج المراكز التدريبية مع الحداثة في الصناعة.

 

 

وأضاف مندور، إنه يتم سنويا تخريج مابين ١٢- ١٥ ألف خريج من المراكز والمحطات السنوية ( شبيهة بالمدارس الخاصة المنشأة داخل المصانع) .

 الكفائة الإنتاجية: تأسيس محطات صناعية جديدة خلال ٢٠٢٢
مصلحة الكفاية الإنتاجية

 

وكشف إنه تم إضافة مجالات جديدة للتدريب من قبل مراكز التدريب وهي الذكاء الاصطناعي، صناعة السينما، الجرافيك.

 

 

وقال إنه جارى تطوير أكثر من مركز في مجال الطاقة الشمسية بالتعاون مع الجانب الكندي، وأضاف أنه جارى تأسيس مركزين للتدريب في سوهاج والفيوم يبدأ العمل فيهم خلال العام التدريبي القاد م .٢٠٢٢/٢٠٢٣.

التعليقات مغلقة.