مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الكرملين : استعداد أمريكا لفرض عقوبات على “الجنائية الدولية” غريب للغاية

سناء مقلد :

 

قال الكرملين اليوم الثلاثاء إن من الغريب للغاية أن تبدو الولايات المتحدة مستعدة لفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية التي سعى مدعيها العام إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت وثلاثة قياديين في حركة “حماس” بشأن جرائم حرب مزعومة بحسب “رويترز”.

 

وذكر دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أن روسيا ليست طرفًا في نظام روما الأساسي الذي تأسست بموجبه المحكمة الجنائية الدولية ولا تعترف بسلطتها.

 

قد يهمك ايضاً:

جدول مباريات الأهلي… حتي نهاية منافسات الدوري المصرى…

وطلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان أمس الاثنين إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، بتهمة “ارتكاب جرائم حرب”.

 

وسرد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان سبع جرائم محددة منسوبة إلى نتنياهو وجالانت هي “تجويع المدنيين كوسيلة للحرب كجريمة حرب والتسبب عمدًا في معاناة شديدة أو إصابة خطيرة بالجسم أو الصحة أو المعاملة القاسية باعتبارها جريمة حرب والقتل غير العمد أو القتل باعتباره جريمة حرب”.

 

وشملت الجرائم التي سردها خان “تعمد توجيه الهجمات ضد السكان المدنيين باعتبارها جريمة حرب والإبادة والقتل بما في ذلك في ظروف الوفاة الناجمة عن المجاعة كجريمة ضد الإنسانية الاضطهاد كجريمة ضد الإنسانية وغيرها من الأعمال اللاإنسانية”.

التعليقات مغلقة.