مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوي العاملة تتابع إجازة 23 يوليو للعاملين بالقطاع الخاص ..وتعيين 1653 شابا بالإسكندرية

4

كتب – سمير عبد الشكور:

                                                                                           القوي العاملة تتابع إجازة 23 يوليو للعاملين بالقطاع الخاص

أصدرت وزارة القوي العاملة منشوراً لمديرياتها ومكاتبها على مستوى الجمهورية لمتابعة إجازة 23  يوليو، اليوم الخميس، مع الشركات والمصانع.

وأعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن اليوم إجازة  مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003  بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

وأكد وزير القوي العاملة أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر.

قد يهمك ايضاً:

بينهم 39 من ذوي الهمم .. القوي العاملة:  تعيين 1653 شاباً بالإسكندرية

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسكندرية 1653 شاباً ، من بينهم  39 من ذوى الهمم ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  “كعب العمل” ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن توفير 1215 فرصة عمل بشركات مدن المحافظة متاحة أمام شباب المحافظة لشغلها  .

 

وأوضح الوزير  مديرية القوي العاملة قامت بالتفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 164 منشأة ،  دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 135 محضراً للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لتوفيق أوضاعها وإزالة المخالفات .

 

وأشار   ياسر سعيد  وكيل الوزارة مدير مديرية القوي العاملة  في تقريره  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي ، إلي أن المديرية تلقت 163  شكوى، منها 38 شكوي مستوفاه ، وتم تحرير 65 محضراً للمنشآت التي ثبت وجود مخالفات بها، وتبقى 60 شكوى تحت البحث والدراسة .

استخراج 61 ترخيصا جديدا لعمل الأجانب فضلا عن التجديد لـ 52 أجنبيا

وتابع مدير المديرية أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بإستخراج 61 ترخيصاً  جديداً لعمل الأجانب ، فضلا عن التجديد لـ 52 أجنبياً وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التى تنظم تشغيل الأجانب على أساس : عدم مزاحمة العمالة الوطنية ، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، تم التفتيش على 138 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي .

اترك رد