مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القومي للإعاقة : دورة تدريبة لتعليم لغة الإشارة لموظفي وزارة العدل

7

كتبت رشا الشريف

افتتح المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ، صباح اليوم الأثنين ، فاعليات الدورة التدريبية حول “تعليم لغة الإشارة لموظفي وزارة العدل” ؛ وذلك في إطار التعاون القائم بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسة هانس زايدل الألمانية.

 

قد يهمك ايضاً:

تهدف ورشة العمل التي تستمر حتى 5 اغسطس المقبل ، إلی إكساب المشاركين في الدورة بعض المعارف والمهارات اللازمة من أجل تسهيل عملية التواصل مع الاشخاص من الصم وضعاف السمع ، وتحديد طرق التعامل الصحيحة معهم .

 

شهدت جلسة الافتتاح حضور المستشارة أمل عمار ، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة ، وصالح إبراهيم عبد المقصود ، الأمين العام المساعد للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ، وماجد جامع ، منسق المشروعات بمؤسسة هانس زايدل .

 

من جانبه رحب الدكتور أشرف مرعي ، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون المشترك مع مؤسسة هانس زايدل في تعليم لغة الاشارة للمتعاملين مع الأشخاص من الصم وضعاف السمع ، لتسهيل التواصل معهم وضمان قدرة هذه الشريحة على المشاركة الفعالة في الحياة العامة ، ومؤكدا أن التعاون بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة العدل يأتي تفعيلا للبروتوكول المشترك بين الجانبين لخدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة ، وهو ما يصب في محور اهتمامات وزارة العدل تحت قيادة المستشار عمر مروان ، وزير العدل.

 

 

التعليقات مغلقة.