مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الفورمولا إي تسجل نموًا قدره 140% في عدد الفتيات المشاركات ببرنامج FIA GIRLS ON TRACK خلال الموسم التاسع

42

 

  • ارتفاع عدد الفتيات المشاركات بالبرنامج بنسبة 140% في الموسم التاسع مقارنة مع الموسم الثامن
  • زيادة قدرها 25% في عدد المشاركات اللاتي شاركن في الموسم العاشر حتى الآن مقارنة بالموسم السباق
  • الموسم العاشر يعزز الأنشطة والفعاليات والحوارات المهنية التي تقام في جميع وجهات السباق، ليترك أثرًا على أكثر من 2000 فتاة ويضاعف عدد الأنشطة المقامة مقارنة بالموسم التاسع
  • الفورمولا إي تخاطب أكثر من 4,500 فتاة منذ بداية البرنامج في الموسم الخامس وحتى نهاية الموسم العاشر 

 

أعلنت الفورمولا إي اليوم عن زيادة قدرها 140% في عدد المشاركات في الموسم التاسع من برنامج Girls on Track الذي يقيمه الاتحاد الدولي للسيارات بدعم من هانكوك، بما في ذلك زيادة بواقع 25 بالمائة في أول فعاليتين من الموسم العاشر، مؤكدة التزامها بمواصلة التثقيف ودعم الشمولية في رياضة السيارات.

قد يهمك ايضاً:

بتخفيض يصل إلى 590 ألف على سيارات توريس خلال شهر مارس.. KGM…

 

وتضمن الموسم الماضي من بطولة الفورمولا إي خمس فعاليات من السباقات التي ركزت على مشاركة الفتيات بين عمر 12 و 18 عامًا، وتوفير البرامج المتخصصة في الحلبة وخارجها، ومنها الحوارات في المدارس والجامعات. وخلال التجربة الغامرة التي تقدم ليوم كامل، تصحب السيدات المعنيات ببطولة العالم إي بي بي للفورمولا إي الفتيات في جلسات تركز على مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ورياضة السيارات، والاستدامة، والإعلام – بما في ذلك فرصة اختبار مهاراتهن في القيادة على أجهزة محاكاة خاصة تحاكي حلبات السباق أو الكارتينج.

 

كما أعلنت الفورمولا إي خلال ديسمبر 2023 أنها سترفع المشاركات في برنامج Girls on Track من خمس فعاليات لتشمل كافة السباقات، ما يعني وصول عدد المشاركات إلى أكثر من 2,500 مشاركة بنهاية الموسم. ومنذ أن بدأت الفورمولا إي بإقامة تلك الجلسات في الموسم الخامس، استفادت أكثر من 2000 فتاة من البرنامج وتوجهت العديد منهن لتولي أدوار في البطولة وفي قطاع رياضة السيارات ككل.

في هذا السياق قالت جوليا باليه، نائب الرئيس للاستدامة في الفورمولا إي: “حقق هذا البرنامج الرائد نموًا مدهشًا في دعم وتمكين الفتيات من السعي للاستفادة من الفرص في مجال تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وفي رياضة السيارات، حيث تعدّ الفورمولا إي رائدة في هذا المجال وتمثل منصة فريدة تهدف إلى تعزيز مهارات الفتيات ومنحهن الثقة بالقدرة على تحقيق أحلامهنّ وتحقيق إنجازات عظيمة في رياضات السيارات.”

من الجدير بالذكر أن البرنامج الذي بلغ عامه السادس ترك أثرًا إيجابيًا لدى أكثر من 2,500 فتاة خلال 15 سباقًا، بفضل مشاركة نخبة من السيدات اللاتي تعملن في مهن مختلفة ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي وتقدمن الفعاليات الملهمة وورش العمل التثقيفية.” 

وتفخر هانكوك بدعمها للبرنامج بشكله الجديد في الموسم العاشر، بالإضافة إلى دعم إيه بي بي (الشريك العالمي) وWAE (الشريك الرسمي)، فيما تدعم أليانز هذه المبادرة كشريك رسمي وعالمي جديد.

بوسعك المشاركة في مجتمع FIA Girls on Track للفتيات في الموسم العاشر، والانضمام إلينا في أحد السباقات عبر التسجيل والاشتراك.

AUTODROMO HERMANOS RODRIGUEZ, MEXICO – JANUARY 13: ABB FIA Formula E World Championship
Girls on Track during the Mexico City ePrix at Autodromo Hermanos Rodriguez on Friday January 13, 2023 in Mexico City, Mexico. (Photo by Andrew Ferraro / LAT Images)

التعليقات مغلقة.