مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

العميد ساطع النعمانى اسم ساطع في سماء التضحيات

كتب – إسماعيل شاهين:

الشهيد ساطع النعمانى اسم سطع في سماء التضحيات حيث انه فقد بصره في موقعة بين السرايات وأصر على العودة للعمل بوزارة الداخلية مره أخرى واسم النعمانى أصبح يعادل كل معاني الفداء والتضحية من اجل الوطن والمواطنين فقد تحطم وجهه بعد إصابته بطلق ناري بالوجه وهو يدافع عن اهالى دائرته.

 

وكان الشهيد آنذاك يشغل منصب نائب مأمور قسم بولاق الدكرور عندما وقعت مذبحة بين السرايات الشهيرة قبل موقعة فض رابعة والنهضة وأصيب خلال الاشتباكات حيث انه تلقى استغاثات من الاهالى تفيد بإطلاق مسلحين لأعيره ناريه من أسطح المباني بمنطقة بين السرايات من جماعة الإخوان الارهابيه.

 

حيث توجه النعمانى ومعه بعض من قوة القسم إلى مكان إطلاق النار وأصيب البطل أثناء الاشتباك بطلق بالوجه ورغم إصابته أصر على العودة إلى العمل بوزارة الداخلية وخصوصا بعد عودته من رحلة علاجه الطويلة من لندن واستجابة له تم تعيينه بإدارة العلاقات الانسانيه بوزارة الداخلية.

 

وترجع إصابة النعمانى التي لحقت به يوم الثاني من يوليو عام 2013 على يد جماعة الإخوان الارهابيه واستقبله آنذاك المهندس ابرهيم محلب رئيس الوزراء في ذلك الوقت واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في ذلك الوقت وأثنى الجميع على تضحياته من اجل الوطن ولم يكن للنعمانى فى ذلك الوقت إلا طلب واحد فقط إلا وهو العمل بوزارة الداخلية وعندما تم تعيينه بإدارة العلاقات الانسانيه لأنه المكان المناسب له للشعور بالأم وأوجاع المصابين من رجال الشرطة.

 

قد يهمك ايضاً:

الأرصاد: فرص سقوط أمطار بالسواحل الشمالية و القاهرة 29 درجة

لمدة 30 يوما..غلق كلي لنفق محمد نجيب أسفل الدائري الأوسطي

وتم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة عام 2015 ووقف الرئيس السيسى آنذاك وتوجه إليه لمصافحته وتقييل رأسه وقال البطل أثناء كلمته فقدت بصري والان أرى بعيون كل المصريين.

 

تخرج النعمانى عام 1992من كلية الشرطة وعمل معاون نظام بقسم العجوزه ثم ضابطا بالاداره العامة للمباحث ثم معاون مباحث بقسم الدقي وشغل منصب معاون مباحث الصف ثم رئيسا لمباحث المرور ثم رئيس مباحث ترحيلات الجيزة ثم رئيس حرس محكمة جنوب الجيزة وأخيرا نائب مأمور قسم بولاق الدكرور.

 

وكانت رسالته الاخيره على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك نصت الأعراف والمواثيق الدولية على حماية حق المكفوفين ومتحدى الاعاقه وكان سعيد عندما أعلن الرئيس السيسى عام 2018 هو عام المعوقين المصريين وتحولت صفحته على فيس بوك دفتر عزاء بعد وفاته حيث وافته المنيه صباح يوم الأربعاء الموافق 14 نوفمبر عام 2018.

 

 

 

اترك رد