مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

افتتاح الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية واستقبال الموظفين خلال العام الحالي

3

أحمد جمال

 

 

صرح العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، أن حلم العاصمة الإدارية الجديدة أصبح حقيقيا، واضاف أنه سيتم افتتاح الحى الحكومي واستقبال الموظفين خلال العام الحالي.

 

 

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج حصاد الأسبوع والمذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية ندى رضا، أضاف المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة أنه أصبح لدى  مصر  مشروعا تفخر به أمام العالم أجمع وهو مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يضم العديد من المشروعات المختلفة.

قد يهمك ايضاً:

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزارة…

الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء

 

 

 

واستكمل الحسيني، أن العاصمة الإدارية الجديدة مشروع ومجتمع عمراني متكامل ، وأن الافتتاح التجريبي للعاصمة الإدارية سيكون من خلال الحي الحكومي، وهي منطقة تجمع الوزارات في مصر على مساحة ألف فدان.

 

 

 

وتابع المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، أن الحى الحكومي يجمع مبني مجلس الوزراء و34 مبنى للوزارات المختلفة، مشيرا إلى أن نسبة العمل الذى تم إنجازه في الحي الحكومي تجاوز الـ95% ، كما سيتم استقبال موظفي الوزرات خلال أغسطس المقبل وستتزايد الأعداد تدريجيا، مؤكدا أن المشروع يضم مشروعات عملاقة ونقلة نوعية في مختلف جوانب الحياة.

 

 

 

وأضاف المتحدث باسم العاصمة الادارية الجديدة ، أن عام 2021 يعتبر عام الإنجازات لأن هناك العديد من المشاريع ستصل نسبة التشغيل والتنفيذ بها إلى 100% خلال هذا العام، مضيفا أن المدينة الثقافية مساحتها تتجاوز المائة فدان، وسيكون بها مكتبة تحتوى على أكثر من 20 ألف كتاب ومن بينهم  كتاب “وصف مصر”، علاوة علي ذلك ستضم العاصمه متحف للعواصم المصرية عبر العصور ودار للأوبرا وسيكون بها نحو 2500 مقعد، معلقا بأن منطقة الأبراج والبرج الأيكونى سيجري افتتاحها خلال النصف الأول من العام المقبل.

التعليقات مغلقة.