مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

العبيدي: تنسيقية الأحزاب أفرزت كوادر شباب قادرة على إثراء الحياة النيابية.. والبرلمان واجه تحديات تاريخية

4

أشاد الكاتب الصحفي حازم العبيدي المتخصص في الشئون البرلمانيه بدور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مؤكدا بأنها مظلة حوارية شبابية تجمع مختلف التيارات والأحزاب ووجودها أفرز كوادر شبابية قادرة على إثراء الحياة النيابية وأنها أطر جديد ترعاه الدولة المصرية لتمكين الشباب.

وأضاف العبيدي خلال لقائه فى برنامج قضايا تشريعي على قناة النيل للأخبار بأن البرلمان المنقضي ولايته برئاسة الدكتور علي عبد العال واجه تحديات لم يواجهها برلمان من قبل على مدار الحياة البرلمانيه المصريه؛ وأن التاريخ سيقف كثيرا أمام هذا البرلمان وأن مجلس النواب 2015 عقب ثورة 30 يونيو واجه تحديات أمنية كبيرة، وديون اثقلت كاهل الدولة ومقاطعة دولية واستطاع إقرار تشريعات ثبتت أركان الدوله، وكان للدبلوماسية البرلمانية دور كبير في عودة مصر إلى أفريقيا، وتأكيد ريادتها العالمية بشكل كبير.

قد يهمك ايضاً:

 ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب…

20 الف جنية دعم لجمعية الصم والبُكم بالاسماعيلية من حماة…

ولفت العبيدي إلى أن صلابة التشريع والقانون ليست ميزة، وإنما اكتساب صفة المرونة أفضل بكثير لمواجهته المتغيرات الاجتماعية والتحديث المستمر في أطر الحياة المختلفة.

وتابع العبيدي بأن البرلمان الجديد سيكون أمامه تحد كبير وهو استكمال خطي البرلمان المنقضي في الدفاع عن ثوابت الدوله وإصدار تشريعات تناسب طبيعة المرحله منها قانون المحليات وقانون الأحوال الشخصيه وتحديث تشريعات عفا عنها الزمن.

التعليقات مغلقة.