مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الضالع : عودة مسيرة يوم الاسير الجنوبي إلى الواجهة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين

شهدت مدينة الضالع عاصمة المحافظة اول مسيرات يوم الاسير الجنوبي نظمها نشطاء الحراك الجنوبي بالضالع للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وفي مقدمتهم المسجون ظلماً رشاد محمد قائد التير منذ أكثر من خمس سنوات في سجن المنصورة المركزي بدون محاكمة .

 

و توافد اهلي منطقة الحود ومن مناطق مديريات الضالع منذ صباح اليوم الخميس إلى الشارع الرئيس بمدينة الضالع رافعين أعلام الجنوب وصور المعتقلين وفي مقدمتهم المعتقل رشاد محمد قائد التير المعتقل في السجن المركزي بالمنصورة منذ أكثر من خمس سنوات دون محاكمة.

 

حيث انطلقت المسيرة من أمام مقر المجلس الانتقالي بالضالع وجابت شوارع المدينة مرددين الهتافات الثورية الجنوبية وهتافات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين بدون محاكمات من سجون الأمن والدائرة الأمنية بالانتقالي بعدن والضالع 

 

وطالب المتظاهرون رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي والنائب العام إلى إطلاق سراح المعتقل الجنوبي المسجون ظلماً رشاد محمد قائد التير المعتقل بالسجن المركزي بعدن دون تحريك ملف القضية أو البت فيها من قبل القضاء والمحاكم منذ أكثر من خمس سنوات على اعتقاله .

 

وندد المتظاهرون بالاعتقالات التعسفية خارج نطاق القانون التي تمارسها الدائرة الأمنية للمجلس الانتقالي الجنوبي التي طالت النشطاء في الضالع وعدن بدون اي تهم او مبررات قانونية لاعتقالهم والزج بهم في السجون ولم يتم إحالة ملفاتهم إلى القضاء للبت فيها .

 

قد يهمك ايضاً:

وزير الخارجية الصومالي يلتقي نظيره المصري

أسبوع سينمائي مصري صيني ضمن مباحثات التعاون الثقافي

وتعتبر مسيرة يوم الأسير الجنوبي التي عادت مجددا إلى الواجهة هي امتدادا لمسيرات يوم الاسير الجنوبي التي ينظمها الحراك الجنوبي كل يوم خميس من كل أسبوع.


التعليقات مغلقة.