مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة الفلسطينية: ٩٠٠ شهيد ونحو ٤٥٠٠ جريح بقطاع غزة حتي الآن

30

مصر البلد:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال حتي الآن بقطاع غزة وصلت ل ٩٠٠ شهيد ونحو ٤٥٠٠ جريح ، وفى الضفة الغربية وصل عدد القتلي إلي ٢١ شهيداً ونحو ١٣٠ جريحاً.

 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت منذ قليل وصول شهيدين وعدد من الإصابات في حالة حرجة إلي مستشفى ابن سينا في جنين. ثانٍ برصاص الاحتلال في جنين.

 

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة ترأست اجتماع خلية الطوارىء في وزارة الصحة لمتابعة الأوضاع الصحية في قطاع غزة، بحضور وكيل الوزارة د وائل الشيخ والوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة وصحة الأسرة د. كمال الشخرة، والوكيل المساعد للمهن الطبية المساندة أسامة النجار والوكيل المساعد لشؤون المستشفيات والطوارىء د. معتصم محيسن، والمدراء العامين ورؤسات الوحدات والمستشارين من قطاع غزة، حيث شُكِّلت الخلية على إثر عدوان الاحتلال المستمر على أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية.

 تم استعراض محدث الشهداء والجرحى والمتضررين جراء القصف العنيف، والانتهاكات التي تعرض ولا يزال يتعرض لها القطاع الصحي من حيث استهداف متعمد لمراكز العلاج وكوادرها، وكوادر وسيارات الاسعاف، وقد توقفت مستشفيات عن العمل بفعل القصف، وجرى تدمير العديد من سيارات الإسعاف، وهذا ينذر بكارثة صحية كبيرة.

وناقش الاجتماع الاحتياجات الصحية اللازمة والعاجلة لأهلنا في قطاع غزة، من حيث المستلزمات الطبية والأدوية ووحدات الدم، والاتصالات المستمرة مع مختلف الجهات من أجل إيصال الدعم الصحي. 

وتواصلت وزيرة الصحة مع نظيريهت المصري د. خالد عبد الغفار لبحث آليات إدخال الدعم الصحي لأهلنا في قطاع غزة، وكذلك علاج الجرحى الفلسطينيين في الجمهورية العربية المصرية، ونشيد بالجهود المصرية رئيساً حكومة وشعباً على دعمهم.

قد يهمك ايضاً:

كاف يوافق على تعديل موعد مباراة منتخب مصر و بوركينا فاسو 

منتخب الشباب يضم لاعب مشروع “Stars Of Egypt”…

وأوعزت بأن تكون جميع المستشفيات في الضفة الغربية على جهوزية عالية من حيث تزويدها بالأدوية والمستلزمات اللازمة ووحدات الدم والوقود والغذاء، تحسباً لأي طارىء في ظل تصاعد عدوان الاحتلال في محافظات الضفة الغربية.

كما تناول الاجتماع أيضاً وضع آليات التعامل مع الحالة الطارئة فيما يخص مرضى قطاع غزة المحولين للعلاج في مستشفيات الضفة الغربية والقدس.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية أنها في حالة انعقاد دائم على إثر العدوان الإسرائيلي على شعبنا، والاحتياجات الصحية أولى الأولويات.

 وقالت وزيرة الصحة بعثنا برسائل عاجلة للمؤسسات الدولية والصليب الأحمر الدولي للمساعدة في إيصال الدعم الصحي لقطاع غزة وكذلك طالبناهم بالوقوف عند مسؤلياتهم للجم عدوان الاحتلال المتصاعد والتعمد على شعبنا ونظامنا الصحي.

 كما اجتمعت الوزيرة برئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. يونس الخطيب، وتناول الاجتماع الحديث عن آليات العمل المشترك في ظل حالة الطوارىء التي نعيشها.

وقالت د. مي الكيلة: نعقد غداً اجتماعاً موسعاً لمجموعة العمل الصحية الإنسانية لبحث آليات تعزيز الدعم للقطاع الصحي الذي يُستزف يومياً بشكل متسارع بفعل عدوان الاحتلال وممارساته.

وضم الاجتماع مدير عام الإسعاف والطوارىء د. مصطفى القواسمي ومدير عام الشؤون الإدارية عبد الناصر الفاري ورئيس وحدة التعاون الدولي د. ياسر بوزية ومدير دائرة شراء الخدمة د. مهدي راشد، ومستشار الوزيرة في المحافظات الجنوبية د. فتحي أبو وردة، ورئيس اللجنة الاستشارية لوزيرة الصحة للمحافظات الجنوبية د. زكريا اللوح والسيد عائد الوحيدي نائب مدير عام الشؤون الإدارية قي قطاع غزة، ومستشار الوزيرة د. إياد الآغا ورئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام أنس الديك.

التعليقات مغلقة.