مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“الشباب المصرى” يطلق المنتدى الاقتصادي  “تعزيز فرص الاستثمار بين مصر وإندونيسيا”

15

 

سامح صلاح

أطلق مجلس الشباب المصرى برئاسة الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصرى ، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان المنتدى الاقتصادي تحت عنوان  تعزيز فرص الاستثمار والتجارة بين مصر وإندونيسيا على هامش الاحتفال بمرور ٧٥ عاما على العلاقات التجارية بين مصر وإندونيسيا والمقام بفندق جراند نايل تاورز.

وحضر المنتدى السفير لطفي رؤوف سفير جمهورية إندونيسيا لدى مصر وبحضور لفيف من الوفود الدبلوماسية ونخبة من رجال الأعمال من جمهورية إندونيسيا ومصر وبنجلاديش والإمارات وفلسطين وسوريا والبحرين ولفيف من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية من الجانبين وعدد من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

قد يهمك ايضاً:

تنفيذ 24432 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية ” سكن لكل…

وزير الدولة للإنتاج الحربي ” يتابع موقف موازنة شركات…

وفي ذلك السياق، أشار الدكتور محمد ممدوح في كلمته أن جمهورية اندونيسيا تربطها علاقات قوية بمصر على جميع المستويات وخاصة فيما يتعلق بالتجارة والاقتصاد حيث تعتبر الدولة المصرية أحد أهم الشركاء التجاريين والمحوريين لإندونيسيا، كما أنها البوابة الرئيسية لدخول منتجاتها إلي القارة الأفريقية.

وأوضح ممدوح  إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وإندونيسيا على مدار الخمس سنوات الماضية تراوح بين 1.2 إلى 1.5 مليار دولار سنويا .

وفي سياق متصل،أكد السفير الأندونيسي لطفي روؤف في كلمته أن العلاقات بين مصر وإندونيسيا ممتدة على مدار سنوات طويلة وهو ما يلزم ضرورة تعميق العلاقات تلك العلاقات المشتركة بين البلدين والتواصل المستمر في جميع المجالات وخاصة المجال الاقتصادي والتجاري للمساهمة في فتح آفاق جديدة للتعاون.

وأوضح السفير الأندونيسي أن  هناك ضرورة ملحة خلال الفترة المقبلة لدفع جهود التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك لعدد من الصناعات الأساسية بالاقتصاد المصرى والاندونيسي خاصة أن اندونيسيا تحتل المرتبة الـ 55 في قائمة الدول المستثمرة في السوق المصري في مختلف القطاعات .

 

التعليقات مغلقة.