مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السنغال : الحكومة تتخذ 22 إجراء سريعا لتعزيز السلامة الطرقية

15

كتب – رفعت عبد السميع :

كانت السلامة على الطرق وستظل إحدى أولويات عمل الحكومة ، ويتم تعبئة خدمات الدولة بشكل خاص لمراقبة الطرق والسيطرة ، وإذا لزم الأمر ، معاقبة مرتكبي جرائم النقل
وبحسب رئيس الوزراء أمادو با ، الذي ترأس المجلس الوزاري للسلامة على الطرق ،  في ديامنياديو ، يجب أن تكون هذه التعبئة الجماعية خالية من الأخطاء في مكافحة السلامة على الطرق.

ووفقًا لرئيس الحكومة ، فإن التدابير التي ستطبقها الدولة تهدف إلى أن تكون خطة يمكن وصفها بأنها منظمة ، لأن جميع الجهات المعنية قد شاركوا في التفكير. وفي هذا المجال إتخذت (22) إجراء : –

أولا – ستقدم وزارة القوات المسلحة ووزارة الداخلية والوزارة المكلفة بالنقل إلى الحكومة خلال 15 يومًا مشروع مرسوم بإنشاء جهاز مستقل متعدد القطاعات برئاسة ضابط كبير. ، تحت سلطة وزير النقل والمسؤول عن التطبيق الصارم لأحكام قانون الطرق ؛

ثانياً – وزارة الداخلية ووزارة النقل ستتخذان خلال 72 ساعة أمرا مشتركا بين الوزارتين يحظر مرور مركبات نقل الركاب العامة على الطرق بين المدن بين الساعة 11 مساءا و 5 صباحا ، مع التذكير بالجداول الزمنية لحركة مركبات نقل البضائع في داكار. ؛

ثالثا – ستتخذ الوزارة المكلفة بالنقل البري ، خلال 72 ساعة ، أمراً بتحديد مدة التشغيل بـ 10 سنوات للمركبات التي تنقل الأشخاص بـ 15 سنة للمركبات التي تنقل البضائع.

رابعاً – ستقدم الوزارة المكلفة بالمالية والوزارة المكلفة بالإقتصاد والوزارة المكلفة بالنقل والوزارة المكلفة بالتجارة إلى الحكومة ، خلال 15 يومًا ، خطة لتسريع تنفيذ تحديث الأسطول. وبرنامج التجديد. سيكون هذا البرنامج أولوية للحكومة المدرجة في PAP-3 من PSE

والتي سيتم حشد تمويلها بالكامل. بالفعل ، وسوف بتم تخصيص جزء من الدعم المخصص في البداية لقطاع النقل لتجديد أسطول مركبات النقل ؛

خامساً – يجب على الوزارة المكلفة بالمالية والوزارة المكلفة بالنقل والوزارة المكلفة بالتجارة تقديم مشروع قانون إلى الحكومة خلال 15 يومًا بمنع إستيراد الإطارات المستعملة (الإطارات المستعملة).

سادساً – على الوزارة المكلفة بالنقل البري اتخاذ إجراء يلزم بالمرور الحر للمراقبة الفنية في داكار لجميع المركبات التي تنقل الأشخاص والبضائع وتطبيق الفحص الفني للمركبات الخاصة لمدة 3 أشهر.

سابعاً – على الوزارة المكلفة بالمالية والوزير المكلف بالنقل البري إفتتاح مراكز رقابة فنية في مختلف مناطق البلاد بأسرع وقت ممكن.

ثامناً – على الوزارة المكلفة بالنقل البري اتخاذ الإجراءات اللازمة لإلزام عدادات السرعة للمركبات التي تنقل الأشخاص والبضائع بسرعة 90 كم / ساعة.

تاسعا – على الوزارة المكلفة بالنقل البري إصدار أمر خلال 72 ساعة بمنع أي تحويل للمركبات المعدة لنقل البضائع إلى مركبات نقل ركاب.

عاشراً – على الوزارة المكلفة بالنقل البري أن تصدر ، خلال 72 ساعة ، أمراً بمنع أي تغيير للمركبات بهدف زيادة المقاعد المخصصة للركاب أو إنشاء أرفف أمتعة إضافية.

قد يهمك ايضاً:

الحادي عشر – يجب على الوزارة المكلفة بالنقل البري أن تصدر ، خلال 72 ساعة ، أمراً بمنع تركيب وإستخدام أرفف الأمتعة ، وتفكيك تلك المرفقة بالفعل بمركبات نقل الركاب.

الثاني عشر – على الوزارة المكلفة بالنقل البري بالتنسيق مع الوزارة المكلفة بالتجارة إتخاذ إجراء ، خلال 72 ساعة ، بمراجعة شروط منح الموافقة على النقل والمواصفات الفنية للمركبات المعدة لنقل الأشخاص. والبضائع.

الثالث عشر – على الوزارة المكلفة بالنقل البري أن تقدم للحكومة ، في غضون 72 ساعة ، قانونًا بمراجعة الحد الأدنى لسن الحصول على رخصة وقيادة مركبات نقل الركاب في المدن وبين المدن عند 25 عامًا و 23 عامًا لمركبات الشحن بين المدن ؛

الرابع عشر – يجب على الوزارة المسؤولة عن النقل البري ، وزارة الصحة ، أن تقترح ، في أقرب وقت ممكن ، طرائق لمشاركة أكبر للخدمات الصحية في تقييم القدرات البدنية للدفع من أجل التسليم والتجديد من رخص القيادة ؛

الخامس عشر – على وزارة القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة المالية أن تقدم إلى الحكومة بأسرع وقت ممكن مشروعًا لإضفاء الطابع المادي على دفع الغرامات والجزاءات المتعلقة بمخالفات المرور.

السادس عشر – على الوزارة المكلفة بالنقل البري أن تقدم إلى الحكومة قانونًا تنظيميًا يجعل ارتداء الخوذات إلزاميًا لجميع سائقي وركاب المركبات ذات العجلتين.

السابع عشر – يجب على الوزارة المكلفة بالنقل البري والوزارة المكلفة بالعمل تعزيز الرقابة على الإمتثال لأحكام قانون العمل ” العقد بشكل جيد ومستحق ودفع اشتراكات الضمان الإجتماعي ” من قبل شركات النقل.

الثامن عشر – على وزارة المالية والميزانية – الوزارة المكلفة بالنقل – اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز قدرات هيئة السلامة على الطرق لتسريع انتشارها ،

ولا سيما إنشاء مدرسة تدريب وتدريب متقدم في الهيئة العامة للسلامة على الطرق. مهن سائقي مركبات النقل العام.

التاسع عشر – على وزارة المالية والميزانية ، والوزارة المكلفة بالإقتصاد ، والوزارة المكلفة بالنقل ، أن تقدم للحكومة ، في غضون 15 يومًا ، خطة لتعزيز شركات النقل العام الوطنية ، لزيادة قدراتها على وجه الخصوص. ؛
العشرون – يتعين على وزارة المالية ، والوزارة المكلفة بالنقل ، والوزارة المكلفة بالتعمير ، إنشاء جنيه في ربيع كل دائرة وترتيب مناطق استراحة عند مدخل التجمعات الكبيرة.

الحادي والعشرون – على وزارة الداخلية ووزارة المالية ووزارة النقل ووزارة الصحة تعزيز نظام الطوارئ والمساعدة الطبية لرعاية ضحايا حوادث الطرق.

الثاني والعشرون – تفعيل المجلس الأعلى للسلامة على الطرق والتعليم ومتابعة التوصيات.
هذه هي المبادئ التوجيهية التي انبثقت عن الإجتماع الذي عقد مع الحكومة بالتعاون مع أصحاب المصلحة في النقل .

المصدر : رفي دكار 

 

التعليقات مغلقة.