مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السبت المقبل ..أدباء مصر يتحدثون عن قيمة الأقصر التاريخية

بسيوني الجمل :

تنظم لجنة الحضارة المصرية القديمة بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ندوتها الشهرية يوم السبت 2 من نوفمبر 2024 م ، الساعة الثالثة عصرا تحت عنوان «الأقصر قصر الحضارة» بمقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر 11 أ شارع حسن صبري بالزمالك.

الندوة تحت رعاية نقيب كتاب مصر الدكتور علاء عبدالهادي الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب وبإشراف الكاتب والأديب عبدالله مهدي رئيس لجنة الحضارة المصرية القديمة باتحاد كتاب مصر.

قد يهمك ايضاً:

ضمن فعاليات موسم الرياض 2024..تركي آل الشيخ يعلن تفاصيل…

سعيد الصنهاجي: نجم الأغنية الشعبية المغربية سلطان الطرب…

يتحدث فيها كل من : الباحثة ناجية فانوس مدير عام سابق بالمتحف المصري والدكتور فرنسيس أمين مرشد سياحي وباحث أثري.

تأتي الندوة لتكشف قيمة الأقصر التاريخية والثقافية على المستوى العالمي لكونها تحتضن سدس آثار العالم وثلث آثار مصر ، فقد كانت طيبة أي الأقصر عاصمة لمصر من عصر الأسرة الحادية عشر على يد الفرعون منوحتب الأول الذي نجح في توحيد البلاد مرة أخرى ، بعد الفوضى التي أصابتها إبان عصر الإضمحلال الأول ، وظلت عاصمة لمصر حتى سقوط حكم الفراعنة على يد الفرس عام 332 ق. م.

يوضح الكاتب والأديب عبد الله مهدي أن الندوة تتوقف أمام وادي الملوك الذي يقع على الضفة الغربية لنهر النيل بقلب مدينة طيبة الجنائزية القديمة ، وقد ذاع صيت الوادي في النصر الحديث بعد اكتشاف مقبرة الفرعون الصغير توت عنخ آمون في الرابع من نوفمبر عام 1922 م.

التعليقات مغلقة.