مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السبت.. “إعلام القاهرة” تطلق مهرجان مشروعات تخرج قسم الإذاعة والتليفزيون لعام 2023

كتبت – يارا البسيوني:

 

قام مجموعة من طلاب كلية الإعلام قسم الاذاعة والتلفزيون بجامعة القاهرة بإطلاق مشروع تخرجهم للعام الدراسي 2023/2024، وهما فيلمين تحت عنوان «كوريوبسس وإيلاف».

فكرة فيلم كوريوبسس

 

أطلق طلاب كلية الإعلام قسم الإذاعه والتليفزيون عليه هذا الاسم نسبة الى زهرة «الكوريوبسس»، والتي تمتع بقدرة هائلة على التكيف في أي ظروف مناخية.

يهدف الفيلم لمناقشة قضية الشيخوخة الصحية لكبار السن، حيث تدور أحداثة حول ضيوف يعيشون الشيخوخة الصحية بالطريقة التي تناسبهم وبأسلوب الحياة الذي يتوافق مع أحلامهم وطموحاتهم برغم بلوغهم سن الستين.

فكرة فيلم إيلاف

 

إبتكر الطلاب مشروع تخرج فريد من نوعه تحت عنوان إيلاف، وتدور أحداثه حول قضية «الونس» إذ يسلط الضوء على أشكال غير مألوفة من الونس.

فمنهم «من يأنس بجماد – من يأنس باستكمال مسيرة أخيه المهنية – من وجد في غير الإنسان أنيسًا له لا يستطيع العيش بدونه».

قد يهمك ايضاً:

وكيل تعليم كفر الشيخ يناقش الإجراءات الإدارية والفنية…

شارك في إنتاج الفيلمين «كوريوبسس – إيلاف» مجموعة طلاب بالفرقة الرابعة بقسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الاعلام جامعة القاهرة.

وجاءت أسماء فريق الإعداد والتنفيذ كالأتى:تامر اللقاني – سهيلة قنديل – مي جمال – ياسمين وائل – ندى حسين – بسنت عبد العزيز – نهى أيمن – أية سمير – آية مصطفى – مارينا أشرف – إسراء أحمد – روان محمد – آلاء جمال – فرح أشرف – أحمد الحسيني – عائشة عاطف – رنا إيهاب -يمنى محمد -إيهاب السيد – هدى غازي – دعاء طمان – ياسمين سعد – إسراء عادل – ليديا جوزيف -روان سامي.

 تحت إشراف الدكتورة نرمين أغا، المدرس المساعد بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

 

ومن المقرر أن يقام فعاليات المهرجان السنوي لمشاريع تخرج قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، يوم السبت المقبل الموافق 24 يونيو، ومن المقرر أن يقام لـ مدة 3 أيام على أن ينتهي في يوم الاثنين الموافق 26 يونيو،وستضمن عرض مشروعات تخرج طلاب القسم، البالغ عددها حوالي 23 مشروعًا، وتتنوع القضايا التي تتناولها المشروعات، بين قضايا: «اجتماعية، تراثية، فلسفية، رياضية، وطنية».

 وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، و الدكتورة حنان جنيد، عميد الكلية، والدكتور أشرف جلال، رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، والدكتورة نشوة عقل، المشرف العام على التدريب بالقسم.

علي ان يتم تكريم عدد من الرموز الإعلامية، وبعض الأسماء من كبار الإعلاميين الراحلين، من بينهم: «المهندس أسامة الشيخ، والإعلامي البرت شفيق، ومحمد نوار رئيس الإذاعة المصرية»، إلى جانب المخرجين حسين الرزاز، وعز الدين سعيد ومحيي الدين سعد.

التعليقات مغلقة.