مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السائق دينيس يتقدم على كاسيدي بنقطة واحدة فقط مع اقتراب ختام بطولة الفورمولا إي

45

نقطة واحدة تفصل بين سائقين في صدارة الترتيب قبل انطلاق سباق هانكوك روما إي بري المزدوج خلال عطلة الأسبوع، والجولة ما قبل الأخيرة قبل اختتام بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي خلال عطلة الأسبوع في لندن نهاية هذا الشهر.

يمتلك جايك دينيس، سائق فريق أفالانش أندريتي للفورمولا إي ميزة ضعيفة أمام خصمه السائق نيك كاسيدي من فريق إنفيجن ريسينج في المنافسة بينهما على لقب بطولة السائقين. ورغم أنه نظرياً ما تزال الفرصة أفضل بالنسبة لدينيس لإحراز اللقب، فإننا سنشهد دون أدنى شك جولتين غاية في الصعوبة مع المئات من التجاوزات والكثير من التغييرات في هذه المواجهة الشرسة، حيث يبذل 22 سائقاً قصارى جهدهم لجمع النقاط والفوز بالسباقات.

 

الفورمولا إي

 

يتجه نيك كاسيدي إلى روما بعد فوزه في سباق جائزة ساوثواير بورتلاند إي بري وإغلاق فجوة النقاط خلف منافسه دينيس، الذي أحرز المركز الثاني وكان كافياً لدفعه إلى صدارة الترتيب. ورغم الفوز بالسباق الافتتاحي في عصر سيارات الجيل الثالث السباق GEN3 في مكسيكو سيتي في يناير، وصعود منصة التتويج ثمان مرات، فما يزال دينيس يحتاج للمزيد والمحافظة على أعلى مستوى من التركيز مع تبقي أربعة سباقات فقط ضمن الموسم المكون من 16 سباقًا.

لم يتمكن أي سائق من بسط هيمنته على سيارة سباق الجيل الثالث لهذا الموسم ضمن بطولة الفورمولا إي ليحقق تقدمًا مقنعًا في صدارة البطولة. وهذا ما يؤدي إلى مزيد من التشويق في الصراع على اللقب مع الكثير من التغيرات والتبدلات، وخاصة في حلبة روما القادمة.

وتمكن باسكال ويرلين، سائق فريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي من الحفاظ على صدارة الترتيب لعدة سباقات ابتداءً من الجولة الثانية في الدرعية، وكان الألماني مرة أخرى يقدم أفضل أداء في سباق الولايات المتحدة الأمريكية الأخير. ولكن الأداء المتسق من دينيس وكاسيدي أبقاهما في القمة، وضاعت ميزة التقدم بنقطة واحدة لصالح ويرلين والتي كان يتفوق بها على دينيس قبل سباق بورتلاند بعدما أنهى السباق في المركز الثامن فقط.

 

 

وبذل ميتش إيفانز من فريق جاغوار تي سي إس ريسينج قصارى جهده للبقاء في المنافسة في المركز الرابع، رغم بعض الحوادث التي تعرض لها وأجبرته على الخروج من السباقات مرتين وكلفته النقاط الحاسمة في البطولة. ومع ذلك، تمكن السائق النيوزيلندي من تحقيق فوز مذهل في روما الموسم الماضي، لذلك لا يمكن تجاهل اسمه بين الأسماء المرشحة لإحراز لقب بطولة العالم.

احتفظ جان إيريك فيرجن من فريق دي إس بينسكي، السائق الوحيد الذي أحرز لقب بطولة الفورمولا إي مرتين، بالمركز الخامس، بفارق 57 نقطة عن القمة. في حين يحتل زميله في فريق دي إس ديبنسكي، وبطل العالم ستوفيل فاندورن المركز الحادي عشر في الترتيب، ويتراجع بما يزيد على 112 نقطة، وبالتالي فقد ضاعت عليه فرصة الاحتفاظ باللقب.

سيحظى السائقان إدواردو مورتارا، وماكسيميليان غونتر من فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج بدعم المشجعين على المدرجات خلال عطلة هذا الأسبوع، حيث تخوض العلامة الإيطالية الشهيرة في موطنها لأول مرة سباقاً ضمن بطولة العالم للسيارات ذات المقعد الواحد لأول مرة منذ 65 عامًا مع عودتها إلى الفورمولا إي.

وفي ترتيب بطولة العالم للفرق، تمسك فريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي بالصدارة، ولكن يفصلهم عن فريق إنفيجن ريسينج في المركز الثاني ست نقاط فقط. ويأتي خلفه فريق جاغوار تي سي إس ريسينج في المركز الثالث.

حلبة التجاوزات في روما

يبلغ طول حلبة Cittadino dell’EUR التي تضم 19 منعطفاً 3,385 كيلومترًا، وتعد من أطول حلبات الفورمولا إي، وتمثل مزيجاً مثالياً بين الطرقات عالية السرعة والمنعطفات الضيقة والمعقدة، حيث تقدم الكثير من الفرص للتجاوز لتكون من الحلبات المفضلة بالنسبة للسائقين والمشجعين على حد سواء.

التعليق في سباق روما

تقدم تغطية البث المباشر للسباق بصوت المذيع توم بروك، وصوت جران تورينزا، الذي يعلق على سباقات الفورمولا إي لأول مرة خلال عطلة هذا الأسبوع. ويمتلك بروك خبرة هائلة في رياضة السيارات تغطي كل شيء ابتداءً من الدراجات إلى سباقات رالي كروس.

الفورمولا إي

 

قد يهمك ايضاً:

بتخفيض يصل إلى 590 ألف على سيارات توريس خلال شهر مارس.. KGM…

مواعيد السباق

تقام التجارب الحرة للسائقين الناشئين خلال سباق هانكوك روما إي بري في الساعة 15:30 بتوقيت الجزيرة العربية، (14:30 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا) يوم الجمعة 14 يوليو.

تبدأ التجارب الحرة 1 لسباق جائزة هانكوك روما إي بري عند الساعة 18:00 بتوقيت الجزيرة العربية (17:00 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا) يوم الجمعة 14 يوليو.

تبدأ التجارب الحرة 2 عند الساعة 09:10 بتوقيت الجزيرة العربية، (08:10 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا) يوم السبت. تقام بعدها التصفيات من الساعة 11:40 بتوقيت الجزيرة العربية (10:40 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا). تنطلق الجولة 13 عند الساعة 16:00 بتوقيت الجزيرة العربية (15:00 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا)

تبدأ التجارب الحرة 3 عند الساعة 09:10 بتوقيت الجزيرة العربية (08:10 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا). تقام بعدها التصفيات من الساعة 11:40 بتوقيت الجزيرة العربية (10:40 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا). تنطلق الجولة 14 عند الساعة 16:00 بتوقيت الجزيرة العربية (15:00 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا).

 

الفورمولا إي

للمتابعة المباشرة!

يمكن متابعة الأحداث المشوقة للسباق في مركز السباق الجديد. يمكن متابعة البث المباشر، الذي يتضمن خريطة مسار تفاعلية في الوقت الفعلي والقدرة على متابعة السائقين خلال كل مرحلة من سباق السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى النقاط البارزة وتقارير الجلسة التفصيلية والمقابلات الحصرية والترتيب والنتائج بالإضافة إلى البيانات والرؤى وردود الأفعال من جانب المسار.

كيفية المشاهدة

تعرف على كيفية متابعة الحدث مباشرة في كل بلد من خلال زيارة: 

تبث التصفيات والسباقات مباشرة على القناة SSC 2 التابعة للشركة السعودية للرياضة (SSC)، بالإضافة إلى المنصة الرقمية شاهد.نت. وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعرض دبي الرياضية 2 التصفيات والسباقا

 

الفورمولا إي

التعليقات مغلقة.